اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

ما هي الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم بشكلٍ دائمٍ؟

يحتاج جسم الإنسان إلى أنواعٍ معيّنة من الفيتامينات والمعادن الضرورية لكي تعمل الأجهزة كافة بطريقة منتظمة وسليمة.


ويحتاج الجسم الى هذه الفيتامينات والمعادن بصورةٍ خاصة؟


فيتامين B-6: هذا الفيتامين يُنظّم النوم، الشهية والحالة المزاجية للأفراد، كما أنه يُنظّم عمل الجهاز العصبي. يُمكننا أن نجد هذا الفيتامين بكميةٍ كبيرةٍ في الأناناس، البطاطا الحلوة، الدجاج والحبوب.



فيتامين B-12: يساعد هذا النوع من الفيتامينات على الحفاظ على الخلايا العصبية وخلايا الدم، كما إنه يحسّن التركيز ويخفف من التعب ويزيد من إنتاج الهيموغلوبين. يحتوي كل من اللبن والبيض المسلوق ولحم البقر والديك الرومي على كميات كبيرة من فيتامين B-12.



حمض الفوليك: من المهم جداً إستهلاك هذا الحمض بصفةٍ خاصة في الأسابيع الأولى من الحمل، لأنها تتيح التطور الطبيعي لدماغ الجنين وتمنع التشوهات في عموده الفقري. العدس، السبانخ، الخضروات الورقية، المكسرات، عصير البرتقال والبروكلي هي الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من حمض الفوليك.



فيتامين D3: هذا الفيتامين يقوي العظام والأسنان والعضلات، لأنه يحمي من أمراض المناعة الذاتية وسرطان الثدي والمبيض. يُعتبر صفار البيض والسردين ومنتجات الصويا الزيوت كبد سمك القرش مصادر مهمة لفيتامين D3.



الكلسيوم: هذا المعدن يقوي العظام والأسنان، وينظم ضغط الدم ويخفف من آلام ما قبل فترة الحيض. كما إن الكلسيوم يساعد على حرق مزيد من السعرات الحرارية، وبالتالي يمنع الجسم من تخزين الدهون، كما يمنع هشاشة العظام. المصادر الرئيسية للكالسيوم هي منتجات الألبان (الحليب واللبن والتوفو ....) واللوز وسمك السلمون.



-الحديد: إنه عامل أساسي في تحسين وظيفة الدماغ، كما إنه يزيد من مستوى الطاقة ويمنع فقر الدم ويساهم في إنتاج خلايا الدم الحمراء. شريحة اللحم، البازلاء، القريدس وبذور دوار الشمس هي أكثر المنتجات التي تحتوي على الحديد.

>>> للمزيد من صحة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة