اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

انسحابات بالجملة من الجزء التاسع لمسلسل باب الحارة

مع انطلاق عجلة تصوير الجزء التاسع من المسلسل السوري الشهير "باب الحارة"، بدأت الأخبار تخرج من كواليس العمل إلى العلن، حيث تفاجأ الوسط الفني بخبر اعتذار الممثلة سلاف فواخرجي عن الدور الذي قدمته في الموسم الماضي، وهو شخصية المحامية جولي.



هذا الأمر كشفت عنه فواخرجي قبل نحو شهرين عبر بيان نشرته عبر صفحتها على "فيسبوك"، أكدت فيه أن النص الذي قُدم لها قبيل انطلاق التصوير لا يحمل أي تطورات جوهرية على المستوى الدرامي لشخصية جولي، بل يجعلها تدور في الفلك ذاته، كمحامية تواصل المرافعة عن أهالي الحارة. ووفقا لذلك فضّلت الاعتذار، كي لا تشعر بأن مشاركتها ستمر مرورا عابرا، من دون تحقيق أي إضافة إلى المسلسل أو لرصيدها، متمنية التوفيق للجميع.



وبعد هذا الاعتذار تبيّن أخيراً أن الممثلة رنا الأبيض انضمت إلى أسرة المسلسل لتؤدي الدور نفسه. فبدأت بنشر بعض الصور من الكواليس عبر صفحتها على "إنستاغرام". وتظهر إحدى الصور رنا مع "عكيد" الحارة الذي يؤدي شخصيته الممثل السوري مصطفى سعد الدين ــ بدلاً من الممثل وائل شرف ــ في السجن، حيث سيواجه حكم الإعدام، بينما تدافع عنه "جولي". معلقة: "في سجن باب الحارة مع معتز.. بعد أن حكم عليه بالإعدام".



يجدر بالذكر  أن فواخرجي ليست الأولى التي تنسحب من الجزء التاسع، إذ اعتذرت الممثلة السورية كندا حنا عن تأدية شخصية الفتاة اليهودية "سارة" بعد موسمين فقط من المشاركة، بسبب عدم وجود أي فكرة جديدة لتقدمها. إلا أنها عادت عن اعتذارها وشاركت في أول خمس حلقات فقط. أيضاً أعلن الفنان معتصم النهار، الذي جسد دور "ظافر"، أنه لن يشارك مجدداً في مسلسل "باب الحارة"، بسبب تعاطي القيّمين على العمل معه وعدم رضاه عن النص وإدارة الممثلين، إلى جانب غياب أبطال المسلسل وشح النجوم المشاركين فيه.



والاعتذارات لم تنته بعد، إذ اعتذر الممثل جوان الخضر، الذي يجسد دور "بشير"، عن عدم المشاركة في الجزء التاسع، من دون معرفة السبب حتى الآن. كما سيشهد الجزء التاسع من المسلسل عودة الفنان عبد الهادي الصباغ بشخصية جديدة بعد أن مات في الجزء السابع، ومشاركة شمس الملا ابنة المنتج بسام الملا بشخصية جديدة لم يكشف عنها بعد، وعودة الممثلة صباح بركات التي تجسد شخصية "أم حاتم" بعد أن غابت عن الجزء الثامن.



من جهة أخرى، يواجه القيّمون على المسلسل مشاكل عدة، وهي اعتراض الممثل عباس النوري على دوره الذي اعتبره ثانويا، إذ طلب من المؤلف سليمان عبد العزيز إجراء تعديلات على السيناريو، وهو ما لم يتضح بعد. وفي حال لم تجر التعديلات هل سينضمّ عباس النوري إلى قائمة المنسحبين؟



وفي ظل أزمة الممثلين، والمشاكل الكبيرة التي تواجه المسلسل كل عام، وغياب أغلبية أبطال العمل، يطرح السؤال نفسه هنا: هل سيتوقف الملا عن تصوير الجزء التاسع؟ وإن لم يتوقف، هل سينهي المنتج سلسلة باب الحارة عند هذا الجزء، أم سيكون المشاهد على موعد مع جزء عاشر؟

>>> للمزيد من فـــن اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة