اخر الاخبار
اسعار العملات
استفتاء

جبارين يستجوب وزير المواصلات حول الطرقات الخطرة والاختناقات المرورية في البلدات العربية

استجوب النائب د. يوسف جبارين في الهيئة العامة للكنيست وزير المواصلات، يسرائيل كاتس، حول الطرقات الخطرة التي تربط بين البلدات العربية وتلك المؤدية اليها، وقد خصّ بالذكر شارع رقم ٧٩ في منطقة عيلوط وشارع رقم ٦٦ في منطقة طلعة عارة، كما وتطرق جبارين إلى الاختناقات المرورية الشديدة في الشارع الموصل بين قرى كفر كنا والرينة والمشهد، بالإضافة الى شارع وادي عارة في منطقة كفر قرع.
 


وقد طالب جبارين وزير المواصلات بتنفيذ أعمال شمولية وجذرية من اجل تطوير وتحسين البنى التحتية في شارع رقم ٧٩ وشارع رقم ٦٦، الذين اصبحا "شارعيْ الموت"، وذلك في ظل سقوط العديد من الضحايا التي زهقت ارواحها في هذين الشارعين في الاشهر الاخيرة، وخاصة من المجتمع العربي. وطالب جبارين بتنفيذ خطة شمولية فورية من اجل حل مشكلة أزمة السير المتفاقمة في منطقة كفركنا والمشهد والرينة وكذلك في وادي عارة ومنطقة كفر قرع.

 
كما واستجوب جبارين في هذا السياق الوزير حول مسار القطار المخطط في منطقة الناصرة، مطالبًا بزيادة عدد محطات الوقوف بالناصرة لخدمة كل اهاليها، وذلك أسوةً بنتسيرت عيليت.

 
وبدوره قال وزير وزير المواصلات كاتس بان وزارته تستثمر ميزانيات كبيرة في تطوير البنى التحتية وان هناك حاجة لاستثمارات مادية جدية بسبب سنوات سابقة من عدم الاستثمار. واضاف كاتس انه يعمل مع طاقم مكتبه على وضع الحلول للقضايا المطروحة وانه يعد بفحص وتيرة التقدم في المشاريع المتعلقة بالطرقات الخطرة المذكورة.
 

وأكد جبارين على أنه سيتابع قضايا البنى التحتية من اجل ضمان طرقات آمنة وسالكة في البلدات العربية وفي الطرق بينها، واصفًا الوضع القائم بمثابة مقامرة بحياة المواطنين، ومؤكدًا أنه لا يمكن القبول بأن تبقى الشوارع في المناطق العربية مهملة وبحالة رديئة تشكل خطرًا دائمًا على حياة المواطنين.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة