اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2188
ليرة لبناني 10 - 0.0228
دينار اردني - 4.8735
فرنك سويسري - 3.5695
كرون سويدي - 0.3634
راوند افريقي - 0.2385
كرون نرويجي - 0.3860
كرون دينيماركي - 0.5134
دولار كندي - 2.6459
دولار استرالي - 2.3728
اليورو - 3.8364
ين ياباني 100 - 3.1393
جنيه استرليني - 4.5116
دولار امريكي - 3.455
استفتاء

يوم دراسي حول زيادة الوعي لسلامة الاطفال في مستشفى نهاريا

أقيم في مستشفى الجليل الغربي في نهاريا صباح اليوم الخميس يوم دراسي بعنوان زيادة الوعي لسلامة الاطفال بالجليل , بتنظيم الجمعية المسيحية العالمية في اسرائيل-الناصرة , والمركز الطبي الجليل الغربي بمشاركة واسعة من الاطباء والمسؤولين .




شارك في اليوم الدراسي كل من مدير مستشفى الجليل الغربي د.مسعد برهوم , رئيس الجمعية المسيحية في اسرائيل فرح جرايسي , مدير الجمعية حسام الياس ومديرة لواء الشمال في بيطيرم جاليا شفرير تسيونوف واخرين .




تولى عرافة اليوم الدراسي مدير الجمعية المسيحية حسام الياس الذي رحب بالحضور ودعا كل من رئيس الجمعية فرح جرايسي ومدير المستشفى د.مسعد برهوم لافتتاح المؤتمر والترحيب بالحضور .




شمل اليوم الدراسي محاضرات عديدة منها محاضرة حول اصابات الاطفال في المجتمع العربي قدمتها مديرة لواء الشمال في بيطيرم جاليا شفرير تسيونوف , وتلاها د. يحيئيل شفيد مدير قسم جراحة الاطفال في مستشفى الجليل الغربي الذي تحدث عن علاج اصابات الاطفال .




كما كانت هناك محاضرة من ذياب اسدي ممرض في قسم جراحة الاطفال الذي تحدث قصة شخصية بعنوان "هذا يحدث لي " , تلاه د. سرحي ابوزجاوز اخصائي جراحة الاعصاب الذي تحدث عن اصابات الراس لدى الاطفال في القرن ال21 , اما د.رياض دكور اخصائي جراحة العظام للاطفال تحدث عن اصابة الاعضاء لدى الاطفال , اما سمدار اوكامبو ممرضة مسؤولة في جراحة الاطفال تحدثت عن سلامة الاطفال .




واختتم اليوم الدراسي بطولة مستديرة بمشاركة كل من , جاليا شفرير تسيونوف والمحامية بادرة خوري وكيتي نويصر وعبير علي , تم من خلالها مناقشة جميع المشاكل .




وفي حديث للصنارة نت مع حسام الياس مدير الجمعية المسيحية في اسرائيل قال :" بالبداية اود ان اتحدث عن اهداف الجمعية والتي تهتهم بنقطتين اساسيتين وهما العلاقة مع المجتمع المحلي مثل برامج للقيادة الشابة والشق الثاني هو العدالة الاجتماعية  والتقارب بين الاديان والعلاقات العربية اليهودية وضمن هذه العلاقات اليوم الدراسي اليوم".




وأضاف :"اليوم الدراسي ليس الاول ولكن في هذا الموضوع وهو امان الاطفال هو الاول , هذا المؤتمر السابع خلال السنوات الاخيرة , حيث نسعى دائما لشراكات مع مؤسسات وجمعيات عربية يهودية حيث نضع على الطاولة موضوع لها علاقة بالمجتمعات , لكن للاسف حسب احصائيات اليوم فان هذا الموضوع اكثر في المجتمع العربي الذي يحظى للاسف باكبر عدد من اصابات الاطفال , 60% من وفيات الاطفال بالحوادث هم عرب وهذا خطير , لذلك كل فعالية نستطيع ان نقوم بها كجمعية مثل هذا اليوم بالمشاركة مع مستشفى الجليل الغربي هو ان نرفع الوعي للاهالي من اجل التقليل من الاصابات ".





وانهى حسام الياس حديثه :" هدفنا هو تقليل اصابات الاطفال وان يكون هذا المؤتمر هو افتتاحية من اجل الاستمرار بمثل هذه النشاطات التي يستفيد منها المجتمع , من اجل اقامة لجان قطرية لتبحث هذه المشكلة ".



اما مدير مستشفى الجليل الغربي د.مسعد برهوم قال للصنارة نت :" هذا مؤتمر مهم جدا بمبادرة الجمعية المسيحية وبالتعاون مع مستشفى الجليل الغربي نهاريا , موضوع اصابات الاطفال من اهم المواضيع اليوم , وهدفنا ان نعمل على تقليل الاصابات , نحن كمستشفى نتابع الاطفال بعد الاصابات ونعلم مدى صعوبة اصابة الاطفال , لذلك علينا ان نستمر في التوعية للاهالي من اجل الحفاظ على الاطفال , كما ونطالب الحكومة والوزارات والمجالس والبلديات العربية واليهودية بالتحرك والتعاون والعمل على تحسين البنى التحتية في القرى والمدينة التي تساعد في تقليل الاصابات , كما وادعوا الاهالي بالانتباه لاطفالهم ".




ومن بين الاطباء الذين شاركوا في اليوم الدراسي كان جريس عبدو مدير التمريض في المستشفى الفرنسي - الناصرة الذي قال في حديث للصنارة نت:"هذه المؤتمرات والايام الدراسية مهمة جدا للطواقم الطبية وللاهالي ايضا , لانها تساعد بتقليل الحوادث البيتية والطرقات وتقلل من اصابات الاطفال ,هذه المؤتمرات بها محاضرات قيمة من مختصين مهنيين وخبراء في هذا المجال الذين يقدمون الكثير من خبرتهم للطواقم الطبية التي تشارك في هذه الايام الدراسية والمؤتمرات".



>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة