اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

: اللجنة الشعبية تعمل على منع الغرباء من السكن في قرية نين

أقيمت قبل أشهر في قرية نين لجنة شعبية مكونة من  الحاج عبد الرحمن زعبي،  محمد زعبي ( أبو شادي)، وجمال زعبي ( أبو نشأت) والتي بدأت بالعمل على أمور تخص قضية الإسكان في نين والمشاكل التي تعاني منها القرية وأهمها ظاهرة قدوم مواطنين غرباء بكثرة للسكن في قرية نين مما يتسبب بحرمان أهل القرية من هذه الأراضي.


هذه اللجنة اجتمعت مع رئيس المجلس أحمد زعبي ونائبه وقائم بأعماله عبد الكريم زعبي، ومنذ وقتها تعمل بشكل متواصل مع إدارة المجلس.


 
الغرباء كانوا يشترون القسائم في نين  بطريقتين، الأولى شراء من أشخاص، أملاك خاصة، والثانية شراء من شركة "همنوتا" التي كانت تملك قسائم تبدّلها مع التنظيم وتبيعها لغرباء.



بعد توجه اللجنة في رمضان الماضي للمجلس، قام أحمد زعبي رئيس المجلس ونائبه عبد الكريم زعبي زعبي بالتوجه شركة "همنوتا" التي كانت تملك الأراضي وتبيعها لجهات خارجية والاتفاق معها على بيع الأرض فقط "للمنهال" الذي بدوره لا يستطيع بيعها لأشخاص إلّا بموافقة المجلس، وبالتالي فقد تم منع حصول هذه الظاهرة من جديد.



ويقول عبد الكريم زعبي، نائب وقائم بأعمال رئيس المجلس:  أما الأراضي التي بيعت قبل قيام إدارة مع المجلس بهذه الخطوة، والأراضي التي بيعت من أشخاص كأملاك شخصية، ولا يناسب أهل نين أن يسكن أصحابها الجدد بالقرية، فهذه تعمل اللجنة على إيجاد حلول لها، كل قضية بشكل منفرد وقد نجحت بقضيتين حيث اتفقت اللجنة مع صاحب الأرض على أن يبيعها لأحد سكان القرية، وهكذا تم، والأعمال جارية حول باقي القسائم، لذا فإننا نؤكد لأهل القرية أننا في المجلس تهمنا مصلحة مواطني قرانا بشكل أساسي و ندعم اللجنة بعملها الحضاري عبر الاتفاق مع أصحاب القسائم كما يجب.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة