اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

إسرائيل تشكر مصر :21 طائرة اجنبية تعمل على اخماد الحرائق في اسرائيل

 افاد كايد ظاهر المتحدث باسم المركز العربي للاعلام في سلطة الاطفاء والانقاذ، أن 21 طائرة اجنبية تعمل في سماء إسرائيل على إخماد الحرائق والسيطرة عليها.
وأضاف أن من بينهم طائرة السوبر تانكر الامريكية الاضخم في العالم لاخماد الحرائق، مضيفا أنها تستطيع حمل 75 طنا من المواد المخمدة للنيران، واسقاط المواد من علو 70 مترا، والعمل لـ8 ساعات متواصلة وخلال الليل.



وبين أن طائرة السوبر تانكر بدأت العمل في حوالي الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم السبت.



وأوضح أن الدول المشاركة هي رومانيا واسبانيا وفرنسا وروسيا وكرواتيا وامريكا وتركيا واذبيجان وايطاليا وقبرص واوكرانيا واليونان.حطّت طواقم الإطفاء المصرية ومعها مروحيتين لإخماد النيران في مطار "تل نوف" العسكري قرب رحوفوت 





وبحسب التقارير فإن الطواقم تضم 24 رجل إطفاء، وبوسع كل مروحية أن تحمل طاقما من 3-4 أشخاص في كل طلعة.



من جانبها شكرت سفارة إسرائيل في القاهرة الشعب والدولة المصرية، وكتبت على صفحتها على الفيسبوك "باسم إسرائيل حكومة وشعبا تحب أن تشكر الحكومة المصرية على المساعدات التي قدمتها لدولة إسرائيل لخمد الحرائق التي نشبت في البلاد ونؤكد دائما وأبدا أن التعاون المستمر يبني الشعوب و أن الصديق دائما وقت الضيق".





من جانبه، قال أوفير جندلمان المتحدث باسم الحكومة  إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو "شكر مصر والأردن على مساعدتهما في إخماد الحرائق التي لا تزال تنشب في أنحاء مختلفة من البلاد".





كما وصلت طائرة إخماد النيران الكبرى "سوبر تانكر" الى مطار بن غوريون الدولي باللد  قادمة من الولايات المتحدة. وهي طائرة تستطيع حمل نحو 75 طن من المواد المضادة للحريق.




وكانت في وقت سابق أعلنت كل من مصر والأردن أنهما سترسلان طائرات إطفاء لمساعدة إسرائيل في إخماد الحرائق التي تجددتامس. وقال مصدر سياسي إسرائيلي إن "رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو استلم مقترحان مقدمان من الأردن ومصر". ووفق المصادر فإن مصر سترسل طارئتي إطفاء والأردن سترسل سيارات إطفاء.




كما ويشارك الدفاع المدني الفلسطيني في إخماد الحرائق المستمرة وأرسل ثمانية طواقم رغم انشغاله بإخماد عشرات الحرائق في مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة. وقال المتحدث باسم الدفاع المدني نائل العزة نشارك من ليلة امس الخميس بثمانية طواقم من الدفاع المدني، تتضمن 41 رجل إطفاء مجهزين بثماني مركبات إطفاء"

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة