اخر الاخبار
اسعار العملات
استفتاء

أسبوع الأمان على الطرق...ندعوكم للتغطية في وسائل الاتصال المختلفة

**الهدف من أسبوع الأمان في الطرق هو رفع الوعي العام لهذا الموضوع في الدولة وتعزيز التزام الجهات الحكومية المختلفة في الحملة ضد حوادث الطرق وتأكيد واجب كل واحد منا أن يأخذ دوره الفعال في تغيير ثقافة السياقة في إسرائيل. هذه السنة سيقام أسبوع الأمان على الطرق في الفترة بين 18و25 تشرين الثاني.



يتمحور أسبوع الأمان على الطرق هذا العام في موضوع "عائلة آمنة على الطرق" بهدف تعزيز معايير الأمان في الطرق في العائلة. عائلتنا هي أهم ما نملك، وعلينا القيام بكل شيء للحفاظ عليها. إن التنفيذ الدقيق لقواعد الأمان على الطرق هو عامل مهم في الحفاظ على سلامة أعزائنا.



 ويؤثر سلوك الأهل بشكل كبير على سلوك أفراد العائلة، وكلما كان وعينا لموضوع الأمان على الطرق أكبر، وكلّما أكسبنا أولادنا قيم الأمان على الطرق وكنا نموذجاً يحتذى في السلوك الآمن على الطرق، هكذا نؤمّن سلامة العائلة وسعادتها.


 وأكد بحث أجريناه مؤخراً العلاقة الوطيدة بين السلوك الآمن للأهل والسلوك الآمن لأولادهم. كما أكد مدى تأثير العائلة في تبني قواعد السلوك الآمِن في الطرقات على حياة العائلة كلها. 


وفي الفترة الواقعة بين 18 و25 تشرين الثاني تقوم السلطة الوطنية للأمان على الطرق بحملة إعلامية واسعة في وسائل الإعلام المختلفة في مواضيع تتعلق بالعائلة الآمنة في السيارة، وتشمل الحملة  الإذاعات وشبكات التواصل الاجتماعي والانترنت. وسيتم التركيز على الخطر الكامن في استخدام الهواتف المحمولة أثناء السياقة وأهمية مرافقة السائقين الشباب ومنع الأولاد دون سن 16 عاماً من ركوب الدراجات الكهربائية.


 وتشمل الفعاليات المقررة لقاء في جامعة بار ايلان (الجمعة 18 الجاري) مع وزير المواصلات والأمان على الطرق يسرائيل كاتس، ويم الاثنين 21 الجاري سيقام الحفل السنوي لإحياء ذكرى مصابي حوادث الطرق.


**فعاليات في المدارس


 وتشهد جميع المدارس الابتدائية في البلاد خلال الأسبوع  مسابقة "الصورة العائلية"، إذ سيُطلب من الطلاب تصوير صورة عائلية تحمل رسالة عن الأمن في الطرقات، والتشديد على العائلة الآمنة. وسيتم توزيع جوائز (دراجة هوائية ومنظومة وقاية عائلية) على عشرة فائزين في حفل يقام في 26 الشهر الجاري.  



كما يتم الإعداد لحصص خاصة في المدارس الابتدائية بمناسبة يوم الأمان يتم التركيز فيه على ثقافة الأمان في الطرقات داخل العائلة مع التركيز على سلوك الأولاد والأهل كمسافرين في السيارة. وسيتم عرض فيلم يحاكي الأبعاد المختلفة للأمان في الطرقات داخل السيارة والمسؤولية المتبادلة لأبناء العائلة خلال سفرة آمنة للعائلة.
**نشاط في الكنيست


بحضور رئيس الكنيست السيد يولي ادلشتاين ووزير المواصلات والأمان على الطرق يسرائيل كاتس ووزير الأمن الداخلي غلعاد اردان ونائب رئيس الكنيست رئيس اللوبي لمواجهة حوادث الطرق النائب حمد عمار ووزراء ونواب وضيوف، سيتم إقامة حفل خاص في اوديتوريوم الكنيست في 22 الشهر الجاري. كما ستبحث اللجان المختلفة للكنيست هذا الموضوع.


**فعاليات في السلطات المحلية


ويشهد الأسبوع سلسلة نشاطات جماهيرية ممتعة في أنحاء البلاد للعائلات وفعاليات خاصة للأولاد وإرشاد ومواد شرح وأحجيات وغيرها. وفي عدد من المدن منها الناصرة ورهط والطيبة ستقام نشاطات واسعة.









>>> للمزيد من استهلاك اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة