اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

تسمم الحمل ..... فحوصات وعلاجات طارئة

لا توجد طريقة معروفة للوقاية من تسمم الحمل بعد الولادة، ويعدّ الانتباه لنفسك أفضل طريقة لمعرفة العلامات والأعراض الخاصة بتسمم الحمل بعد الولادة، وإذا اشتبه الطبيب في إصابتكِ بتسمم الحمل بعد الولادة، فقد تحتاجين إلى المكوث في المستشفى، لإجراء بعض الفحوص والتأكد من الإصابة، وعادة ما يتم تشخيص تسمم الحمل بعد الولادة بالاختبارات المعملية التالية:



- اختبارات الدم.. يمكن أن تحدد هذه الاختبارات مدى كفاءة الكبد والكليتين وما إذا كان الدم به العدد الطبيعي من الصفيحات، وهي الخلايا التي تساعد على تجلط الدم.



- تحليل البول.. يتم باختبار عينة من البول لمعرفة ما إذا كانت تحتوي على البروتين.



يتم علاج تسمم الحمل بعد الولادة بالأدوية، بما فيها:


- أدوية منع النوبات


يمكن أن تساعد الأدوية المضادة للتشنجات، مثل سلفات الماغنيسيوم، في منع النوبات. عادة ما يتم تناول سلفات الماغنيسيوم لمدة 24 ساعة، وبعد العلاج بها، سيقوم الطبيب بمراقبة ضغط الدم والتبول والأعراض الأخرى عن كثب.



- أدوية لخفض ضغط الدم المرتفع


إذا كان ضغط الدم مرتفعًا بشكل خطير ولم تنجح الأدوية المضادة للتشنجات في خفضه، فقد يصف الطبيب دواءً آخر لخفض ضغط الدم (خافض ضغط الدم).



وإذا كنتِ مرضعة، فاسألي طبيبكِ إذا كان من الآمن الاستمرار في الرضاعة الطبيعية أثناء تناول أدوية علاج تسمم الحمل بعد الولادة.



* التكيف والدعم


غالبًا ما تتسبب فترة ما بعد الولادة في آلام جسدية وكذلك تقلبات المزاج. وإذا تم تشخيص حالتك بتسمم الحمل بعد الولادة، فقد تحتاجين إلى البقاء في المستشفى لفترة أطول مما خططتِ أو الرجوع إلى المستشفى مرة أخرى، وهذا قد يسبب المزيد من الضغط النفسي.



اعتمدي على أحبائك وغيرهم من المقربين في الحصول على الدعم، وأيضًا، تعاوني مع طبيبكِ لتحديد كيف يمكنكِ التعامل بأمان مع حالتك ودورك كأم لطفل حديث الولادة.


>>> للمزيد من صحة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة