اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

اضراب عام يشمل المدارس في حرفيش احتجاجا على هدم بيت رايق سرحان بادعاء البناء غير المرخص ... شاهدوا

تشهد المرافق العامة في قرية حرفيش الجليلية اضرابا اليوم احتجاجا على هدم مبنى بحجة البناء غير المرخص في القرية أمس. 



ووُصفت عملية الهدم بأنها سابقة في الوسط الدرزي.


تعقيبا على قرار هدم بيته صباح امس قال المواطن رايق سرحان ابن قرية حرفيش :"أسف على كل دقيقة خدمتها في الجيش وهذه الدولة فقررت بناء هذا البيت لابني لكي يعيش به ويبني اسرة فدولة اسرائيل لم توفر لنا الالية لاصدار تراخيص بناء فهم اجبروني على بناء هذا البيت بهذه الطريقة ومن عليه الوقوف الان الى جانبنا هو رئيس السلطة المحلية وقسم الهندسة الذين من واجبهم العمل على توسيع المسطح".


واضاف :"لدي ملكية طابو خاصة بهذه الارض وهي عبارة عن قسيمة 5 دونم وفي الفترة الاخيرة كانت هناك مفاوضات متواصلة وتوجهات من رئيس المجلس ومن الشيخ موفق طريف من اجل عدم الوصول الى هنا الا ان دائرة اراضي اسرائيل فاجأتنا بعمليتها صباح اليوم رغم وعودي لهم بعدم الاستمرار بالبناء".



من جهته قان عضو الكنيست الدكتور عبد الله أبو معروف (الجبهة - القائمة المشتركة)  بزيارة موقع الهدم ، والتقى مع صاحب البيت المهدوم وأبنائه والجمهور الغاضب المتواجد في المكان.


وقال أبو معروف أمام الحاضرين، انه يعتبر عملية الهدم جريمة نكراء همجية تتحمل مسؤوليتها حكومات اسرائيل المتعاقبة، فموقفنا المبدئي الوطني ضد هدم أي بيت عربي في البلاد، خاصة وأن المواطنين العرب يقيمون بيوتهم فوق أراضيهم التي ورثوها عن الآباء والأجداد، ومن واجب السلطة والدوائر الحكومية المختلفة ان تتوقف عن سياسة الكذب والتضليل وسلب الأراضي العربية، وضرورة العمل على توسيع الخرائط الهيكلية ومسطحات البناء وايجاد الحلول المناسبة التي تضمن تنظيم كل البيوت التي بنيت من قبل المواطنين، ليس لسبب إلا لتعنت الدوائر الرسمية وعدم اعطاء تراخيص لحل ضائقة السكن المقيتة في الوسط العربي.


وأكد أبو معروف رفضه لمقولة ربط الحقوق بالواجبات، وقال، إن ما شهدناه اليوم أكبر كذبة وأكبر خدعة لهذه المقولة الزائفة. فالحقوق شيء مطلق على الدولة ان تقدمها لجميع مواطنيها دون اشتراط.



وأضاف أبو معروف، أنه قدم على الفور طلبا مستعجلا للكنيست مع النائب حمد عمار الذي تواجد في المكان لبحث الموضوع ومطالبة الحكومة بتسهيل عملية توسيع مسطحات البناء، مشيرا سياسة الكيل بمكيالين وقيام الحكومة قبل خمسة أيام بتشريع قانون خاص للحفاظ على بيوت مستوطنة "عمونة" غير الشرعية في أراضي الضفة الغربية المحتلة ومن جهة أخرى تهدم البيوت العربية المقامة على أراضي أصحابها الشرعيين. ووعد أبو معروف عائلة سرحان صاحبة البيت المهدوم أنه سيتابع الموضوع لضمان حق العائلة بالأرض والمسكن. 



وفي حديث لعضو الكنيست أبو معروف مع رئيس مجلس حرفيش المحلي  مفيد مرعي، أكد له مرعي، أن على الحكومة ايجاد الحلول الملائمة لكل مشاكل التنظيم والبناء في القرية بحيث تضمن المساكن للأزواج الشابة ولكل المحتاجين.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة