اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

قسم الخدج في الانجليزي يتصّدر قائمة الخمس الافضل في البلاد

بمناسبة اليوم العالمي للخدج، حصل قسم الخدج في مستشفى الناصرة- الانجليزي على جائزة وزارة الصحة    لتصّدرة الخمس أماكن الاولى  على مستوى البلاد وذلك في حدث احتفالي جرى اليوم في الكنيسيت بحضور مدير قسم الاطفال والخدّج د. يوسف نجم، د. أمين عدوي، الممرضة جمانة خوري وعدد من طاقم الادارة في المستشفى. 



جاء  هذا الانجاز بعد عدد من النجاحات الطبية النوعية في القسم، في  قسم الجراحة مثلا اجريت خلال السنوات الاخيرة عمليات قلب معقدة لخدج وزنهم أقل من كيلوغرام واحد كذلك النجاح في انقاذ حياة خدج ولدوا في مراحل مبكرة لوزن نصف كيلوا تقريبا. كما وان نسبة التلوثات في القسم والمستشفى هي من اقل النسب في البلاد وفق المعطيات القطرية بهذا الخصوص.   



من جهته اعتبر بشارات هذا الانجاز بأنه يضع  المستشفى مرة اخرى على صدارة مستشفيات البلاد   وتبوأ المراكز الاولى على عدة أصعدة وقال: " حصول المستشفى على هذه الجائزة جاء بعد عمل طويل مقابل الجوانب المختصة حيث زار وزير الصحة يعقوب ليتسمان قبل سنوات قسم الخدج واطلعته على ضرورة تطوير قسم الخدج الوحيد في المجتمع العربي  ووعدته بتجنيد الاموال الازمة لترميم القسم اذا وفر الدعم الاولى للمشروع، وهذا ما حصل رممنا القسم وأدخلنا انواع خدمات طبية جديدة  واليوم نحن في الخمس اماكن الاولى في البلاد. ببساطة انا راضي جدا عن هذا النجاح وهذا الانجاز  قبيل انهاء عملي في المستشفى قريبا. 



 ينضم هذا الانجاز الى سلسة من النجاحات التي حققها مستشفى الانجليزي خلال السنوات الاخيرة  حيث تصّدر الاماكن الاولى في استطلاعات وزارة الصحة بما يخص جودة الخدمات الطبية والادارة السليمة وتسلم عدد من الجوائز من الكنيست ووزارة الصحة. اضافة الى تنفيذ عدد من المشاريع الضخمة والتاريخية في تاريخ عمل المستشفى اهمها:     افتتاح احدث غرف عمليات، افتتاح قسم القسطرة، تطوير قسم التنظير وامراض الكبد،  تحويل المستشفى الى مستشفى جامعي، حصول سبعة اقسام على اعترف وزارة الصحة لتدريب طلاب الطب(ستاج) واعتراف منظمة الصحة العالمية بالمستشفى كمطّور للصحة، وضع صحة المجتمع العربي على الاجندة السياسية والطبية ولدى متخذي القرار في الوزارات المختلفة والكنيست وتجنيد الميزانيات لتنفيذ المشاريع كذلك  عقد عشرات المؤتمرات الصحية القطرية في الجليل والنقب ومناطق السلطة الفلسطينية ودول مختلفة من العالم وبناء شراكات ومشاريع طبية مع جامعات ومستشفيات السلطة الفلسطينية ودعم الجهاز الصحي الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة.  

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة