اخر الاخبار
تابعونا

انتخاب أصغر رئيسة وزراء في العالم

تاريخ النشر: 2019-12-09 12:14:22
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

شركة من باقة الغربية توقع اتفاقية ب 76 مليون دولار لبناء دفيئات زراعيّة في كولومبيا

وقعت شركة"أجرونيجوسيوس" (Agronegocios) من مجموعة شركات "أجروبيزنيس"  Agrobusiness group من باقة الغربية المتخصصة بأعمال وبناء المنشآت الزراعية في الخارج عقداً مع الحكومة  الكولومبية بقيمة 76 مليون دولار  . وفي حديث مع مدير عام الشركة رجل الأعمال عماد سامي رزق الله أبو مخ قال ل"الصنارة":" إن للشركة الأم التي يديرها تتبع عدة شركات تعمل جميعها في الخارج وما تقوم به في البلاد هو التصنيع  والإعداد للمنشآت التي تقوم ببنائها في الخارج في مجال الدفيئات والصناعة الزراعية " . وعن سبب النشاط في كولومبيا قال رزق الله :"من المعروف أن الحكومة الكولومبية وبدعم من الإدارة الأمريكية تعمل اليوم على تحويل المجتمع الزراعي الكولومبي من زراعة وتجارة المخدرات الى زراعة إنتاجية إيجابية ومن هذا المنطلق دخلنا السوق الزراعية الكولومبية في زراعة الخضراوات مثل البندورة والفلفل ونحن نستند في ذلك الى تاريخنا الحافل هنا والى النشاط الذي نقوم به في الخارج."



وأشار عماد رزق الله ان لشركته تتبع بشكل مباشر عدة شركات أخرى منها ما تعمل في الخليج ومنها في شمال العراق في إقليم كردستان، وأشار الى العلاقة الخاصة والمميزة له ولأسرته مع أسرة برازان التي تحكم في إقليم كردستان شمال العراق.إضافة الى شركات تعمل في جورجيا وجمهورية الشيشات والتشيلي .



وردًا على سؤال حول ما اذا كان هناك طرف او شريك يهودي معه قال إن" شركته تعمل منذ 30 عاماً ولا يوجد أي طرف يهودي شريك معه بل على العكس نحن اشترينا شركة يهودية كانت تعمل في مجال شبيه لمجالنا".



وأضاف عماد رزق الله ان الاتفاقية الموقعة مع الحكومة الكولومبية تحول الشركة الى صاحبة دور مركزي وهام جدا في السوق الزراعي الدولي. وسترفع قيمة تصدير المجتمع العربي ب 60% (حيث بلغ التّصدير من المجتمع العربي عام 2015 حوالي 82 مليون دولار فقط, وهو أقل من 1% من تصدير البلاد).وان الشركة ستقوم ببناء دفيئات وبرادات وزراعة الفلفل والبندورة في مساحة لا تقل عن 900  دونم وستقدم الاستشارة والدعم للمزارعين المحليين وللشركات الزراعية المحلية للنهوض بالزراعة في هذه البلاد ..وان هذا هو المشروع الاول ستلحق به اربعة مشاريع في اقاليم اخرى في البلاد ..



وعن إمكانيات رجال الأعمال العرب قال رزق الله :"نحن نشغل ما يقرب من 1200 عامل في فروع شركاتنا لكن الأمر الأهم اننا نضع آفاق أمام كل من يعمل معنا ليصبح عنصر تصدير لأن ما نقوم به هو للتصدير فقط، وعلى رجل الأعمال العربي ان يعرف ويثق أن بإمكانه النجاح هنا وفي الخارج، فلا حدود تستطيع أن تقف أمام تطور الإقتصاد العربي خاصة الإقتصاد للتصدير، يجب الإستناد الى ثقتنا بأنفسنا وبإمكانياتنا وأن لا نبكي على الإطلال، ونلطم حظنا. نحن نستطيع وهناك مجالات عمل كثيرة مفتوحة أمام أي رجل أعمال عربي يريد أن ينجح ويبادر، ومن جهتنا فنحن على استعداد لتقديم كل دعم نستطيع وكل مشورة لأجل دعم أخوتنا رجال الأعمال العرب."



واشاد رزق الله بالتعاون الذي تلقاه الشركة من قبل معهد التصدير الاسرائيلي وقسم دعم رجال الاعمال العرب .مشيرًا الى ان الصفقة التي تم التوقيع عليها تشكل فاتحة خير وانطلاقة كبرى للشركة التي يديرها ولمجموع رجال الاعمال العرب .



وفي حديث مع فتحي أمارة المسؤول عن القسم العربي والمصدرين الصغار في معهد التصدير قال ان الدور الذي يقوم به القسم لا يتوقف على الجانب الاستشاري فقط بل يتعداه الى المرافقة الاستشارية وان الابواب مفتوحة للتعاون مع رجال الاعمال العرب لدعمهم والوصول بهم الى مصاف الشركات العالمية في كل المجالات ..



**الصور من مجموعه شركات اجروبيزنس


Agrobusiness group 


تابعوا آخر الأخبار على موقع "الصنارة نت" sonara.net








>>> للمزيد من مقالات ومقابلات اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة