اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

مؤتمر وأيام دراسية لبرنامج رواد التعليم العالي في المجتمع العربي


عقد يوم الخميس الأخير تحت رعاية مجلس التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم ووزارة المساواة الاجتماعية وسلطة التطوير الاقتصادي مؤتمر "توسيع منالية التعليم العالي والتربية للسيرة المهنية" في الناصرة. شارك بالمؤتمر مدير قسم التعليم العربي عبدالله خطيب ومدير دائرة المعارف البدوية الدكتور محمد الهيب ومندوبين عن دائرة المعارف الدرزية والشركسية بإدارة المربية اية خير الدين ومفتشي الاستشارة التربوية بلواء حيفا والشمال والدكتورة لينا بولس ومدير عام برنامج "رواد" التعليم العالي اشرف جبور وطاقم الادارة والمركزين والسيد اران زينر من مجلس التعليم العالي.



تضمن المؤتمر فعاليات ومحاضرات، بادارة ذوي الاختصاص من أكاديميين وخبراء كما وتخلل في النهاية عرض لمسرحية سلالم للبروفيسور رياض اغبارية تناولت قضايا تربوية ذات صلة وأهمية بتخبط الاهل والشباب باتخاذ القرار والسيرة الأكاديمية.


## طاولة نقاش مستديرة لدراسة تحديات التعليم العالي في المجتمع العربي:


شارك برنامج "رواد" للتوجيه للتعليم العالي ولتوسيع منالية التعليم العالي يوم الاحد في طاولة نقاش مستديرة لدراسة تحديات التعليم العالي العربي ومحصلات الخطة الخماسية، في المركز الجماهيري في ام الفحم دعا لها كل من البرلماني د. يوسف جبارين ومسعود غنايم، شملت ممثلين عن مجلس التعليم العالي، ومعهد فان لير وأكاديميين وجمعيات ومؤسسات فاعلة بمجال التعليم العالي ومن معاهد بحثية، ومتخصصين واكاديميين وناشطين وجمعيات تعنى بالتعليم العالي. وهدف النقاش من خلال الطاولات المستديرة بناء مجموعة بؤرية تعتمد المسح العيني لمساحات التعليم والتخطيط المستقبلي له. 


هذا وقال اشرف جبور مدير عام برنامج "رواد" في نهاية اليوم: "عقد مثل هذه اللقاءات في ام الفحم وباقي المدن العربية له امر مهم للغاية لخلق شراكة فعالة باتخاذ القرارات والحتلنة. انطلق برنامج رواد التعليم العالي بمبادرة مجلس التعليم العالي ايمانا بأنه للطالب في مجتمعنا قدرات وطاقات جمة عندما يستغلها يستطيع تحقيق حلمه الأكاديمي والتحليق عاليا في سماء التميز للرقي بالمجتمع وأفراده. يهدف البرنامج الى توسيع منالية التعليم العالي في المعاهد المعترف بها من قبل مجلس التعليم العالي ليقدم سلة من الخدمات خلال العمل في الثانويات ومع الخريجين حتى جيل 29 عاما ليسهم في رفع الوعي حول أهمية التعليم العالي وزيادة عدد الطالب المندمجين في معاهد التعليم العالي في مسارات تتناسب مع قدراتهم وأفضلياتهم كوسيلة للحراك الشخصي والاجتماعي والاقتصادي".


 
 ##مؤتمر برنامج "رواد " بمجلس التعليم العالي بالقدس



تحت رعاية مجلس التعليم العالي عقد مؤتمر توسيع منالية التعليم العالي 2016 في القدس. وهدف المؤتمر إلى إتاحة الفرصة للخبراء التربويين وطاقم الإدارة والمركزين في مختلف المدن؛ لتبادل المعرفة والمعلومات والخبرات والبحوث. توج المؤتمر في يومه الثاني بمجلس التعليم العالي والذي تخلل لقاء برئيسة لجنة التخطيط والموازنة البروفسور يافا زلبرساتش والتي أكدت بدورها على أهمية البرنامج والدور الذي يقوم به طاقم "رواد التعليم العالي"  بإتاحة الفرصة لطلاب الثانوية وللشباب التعرف على قدراتهم وميولهم للالتحاق بالجامعات والكليات في البلاد الأمر الذي سيعود بالفائدة على المجتمع عامة.



هذا بالإضافة الى اللقاء الذي تم مع السيد ايلي بوخ (مدير المؤسسة الخيرية روتشيلد قيساريا) الشريكة في البرنامج والسيدة ياعيل سيمان طوف كوهين من مجلس التعليم العالي المسؤولة المباشرة عن برنامج "رواد". 



تعتبر مراكز "رواد التعليم العالي" النتيجة الفعلية للفهم الحقيقي لضرورة تمكين المجتمع العربي من الأكاديمية. وهي عنوان بكل ما يتعلق في توسيع منالية التعليم العالي بالبلدات العربية والتقدم المهني-الأكاديمي، وذلك بمساعدة سلة من الأدوات والخدمات للمشترك في كل المراحل المطلوبة للتمكين من الأكاديمية، مع تفهم خصوصيات وتحديات المجتمع العربي.
 
 





>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة