اخر الاخبار
تابعونا

انتشال 8 جثث من تحت الركام في بيروت

تاريخ النشر: 2020-08-10 11:36:03
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

اختتام اللقاء العالمي للأحزاب الشيوعية والعمالية في العاصمة الفيتنامية هانوي



اختتم الأحد الماضي في العاصمة الفيتنامية (هانوي) اللقاء الدولي العالمي الـ18 للأحزاب الشيوعية والعمالية، شارك فيه 58 وفدا من 44 دولة في العالم، وعن الحزب الشيوعي في البلاد شارك الامين العام للحزب الرفيق عادل عامر وعضو المكتب السياسي للحزب عضو الكنيست الرفيق عبد الله ابو معروف، حيث التقيا بالعديد من ممثلي الأحزاب الشيوعية والعمالية لتعزيز العلاقات الثنائية ووضع أجندة عمل مشترك لمواجهة التحديات التي تعصف في العالم بشكل عام وفي الشرق الاوسط على وجه الخصوص، والتصدي لمخططات المعسكر الاستعماري الرأسمالي الذي يحاول الخروج من أزمته وفرض اجندته لمواصلة البطش والهيمنة على خيرات وثروات الشعوب، وطرح الآفاق المستقبلية لمساندة حق الشعوب بالسلام والديمقراطية والتحرر من نير الرأسمالية من أجل بناء الاشتراكية.



وصدر في اختتام اللقاء قرارات وبيان، سينشر كاملا في وقت لاحق تحت عنوان "الأزمة الرأسمالية والهجمة الامبريالية، استراتيجية وتكتيك الاحزاب الشيوعية والعمالية في النضال من أجل السلام وحقوق الشعوب والاشتراكية".




وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية جاء في البيان " إن اللقاء يدعم حق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وإقامة دولته المستقلة". وأضاف: "اللقاء يعبِّر عن تضامنه مع كل شعوب آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط وأمريكيا اللاتينية، التي تواجه الاحتلال الإمبريالي والحصار والتدخل في شؤونها الداخلية".



من جهة أخرى وقّعت الأحزاب الشيوعية والعمالية المشاركة على بيان خاص بالقضية الفلسطينية جاء فيه: "يدعو المجتمعون إلى التضامن مع نضال الشعب الفلسطيني العادل ووقف معاناته اليومية، لينال حقوقه كاملة وإنهاء الاحتلال الاسرائيلي الغاشم.



ويدين البيان السياسة الاسرائيلية المدعومة من امريكا والامبريالية العالمية التي تواصل الاحتلال والاستيطان الكولونيالي، وبناء جدار الفصل العنصري، وسياسة هدم البيوت واستمرار الاعتداءات على الفلسطينيين وحصارهم وسفك دمائهم. كما ويشجب البيان الممارسات الاسرائيلية بفرض الحصار على قطاع غزة وشن الحروب التي تهدد حياة الوف الفلسطينيين العزّل.


ويعرب البيان عن دعوته لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة في حدود ال4 من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وحق العودة للاجئين الفلسطينيين على أساس قرار الامم المتحدة رقم (194). ويدعو البيان لإطلاق سراح السجناء والأسرى الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية فورا.
ومع اختتام لقاء الاحزب الشيوعية والعمالية، التقى ابو معروف وعامر مع الأمين العام للحز ب الشيوعي الفيتنامي (نغوين فو ترونغ) الذي أكد تمسك الفيتنام بخيارها الاشتراكي من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية للشعب الفيتنامي الذي ضحى كثيرا من أجل الاستقلال الوطني وتحقيق الاشتراكية.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة