اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

حماس: عرضنا رؤية متكاملة على ابومازن لتحقيق المصالحة

قالت حماس أنها عرضت على الرئيس الفلسطيني  محمود عباس رؤية متكاملة لتحقيق المصالحة، وذلك عبر آليات عمل وخطوات محددة لتطبيق الاتفاقيات السابقة في القاهرة والدوحة والشاطئ، وخاصة ما يتعلق بإجراء الانتخابات الشاملة بكل مستوياتها.



جاء ذلك في بيان للحركة وصل لـ معا تعقيبا على لقاء رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل ونائبه اسماعيل هنية بالرئيس محمود عباس في منزل وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني اليوم الخميس .



وقالت في بيانها "انه وبعد استعراض التحديات والمخاطر التي تحيط بقضيتنا وشعبنا، جرى التداول في أولوياتنا الفلسطينية في هذه المرحلة، وخاصة تحقيق 
المصالحة الوطنية وانهاء الانقسام، حيث عرضت قيادة الحركة رؤية متكاملة لتحقيق المصالحة، عبر آليات عمل وخطوات محددة لتطبيق الاتفاقيات السابقة في القاهرة والدوحة والشاطئ، وخاصة ما يتعلق بإجراء الانتخابات الشاملة بكل مستوياتها، مع التمسك بمبدأ الشراكة الوطنية في مختلف المواقع والمسؤوليات والقرار، من خلال حكومة الوحدة الوطنية، والمجلس التشريعي، ومنظمة التحرير الفلسطينية، والتوافق على برنامج سياسي ونضالي في مواجهة الاحتلال والاستيطان وممارساته العدوانية في القدس ومختلف أرض الوطن، والعمل معاً على توفير متطلبات الصمود والحياة الكريمة لشعبنا".



وأعربت الحركة عن شكرها وتقديرها للدور القطري في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وجهوده المتواصلة في تحقيق المصالحة الفلسطينية.



وشكرت الجهود الساعية لتخفيف معاناة شعبنا في قطاع غزة وكسر الحصار عنه، مؤكدة حرص الحركة على بناء وتطوير علاقات جيدة ومتوازنة مع مختلف الدول العربية والإسلامية.

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة