اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

كتلة الجبهة النقابية تنعى العامل الكابولي سلام مرشد (23 عاما)

أعربت كتلة الجبهة النقابية في الهستدروت عن اسفها العميق وتعازيها الحارة للطبقة العاملة عامة، ولأهل المأسوف على شبابه خاصة، الشاب الكابولي سلام مرشد (23) عاماً، والذي كان الضحيّة ال- 40 في حادث العمل في احدى ورشات البناء في حيفا.



وكانت قرية كابول قد فجعت وبكت ابنها البار اثر سماع الخبر المشؤوم.



وكان رئيس كتلة الجبهة في الهستدروت ورئيس دائرة تعميق المساواة قد طرح موضوع حوادث العمل في فرع البناء امام طاقم قيادة الهستدروت في الجلسة الاسبوعية له حيث قال:" لقد طفح الكيل، واصبح الوضع لا يطاق واشبه بقنبلة موقوتة على شفا الانفجار، والاهالي لا يعرفون ماذا يحدث لاولادهم"!!



وابرز دياب في مداخلته اهمية اتخاذ الاجراءات الكفاحية واستعمال سلاح الاضراب لمواجهة هذه الكارثة المستمرة.



وجاء على لسان رئيس الهستدروت المحامي آفي نيسانكورن ان موضوع الامان في العمل سيكون واحداً من القضايا الاربع الاكثر سخونة في علاقات العمل في الفترة القادمة، اضافة الى قانون التامين المرضي، ورفع جيل الشيخوخة للنساء، ومحاربة ظاهرة عمل المقاولة، وستقوم الهستدروت بكل ما يلزم بما في ذلك اعلان الاضراب العام.



ودعا سهيل دياب الى التجند لجعل مظاهرة السبت 12/11/16 في حيفا، صرخة غضب ضد سياسة حكومة نتانياهو باهمالها مراقبة الامان في العمل وعدم متابعتها جانب الردع والعقاب لكل المخالفين الذين يجعلون حياة عمال البناء رخيصة الى هذا الحد.



ومن جانب اخر تقوم في هذه الايام كتلة الجبهة النقابية بالتواصل مع اهالي الضحايا والمصابين في مجمل مناطق البلاد بهدف ملاحقة حقوق العاملين وتقديم التوجيه والمساعدة المناسبة لهم. حيث قامت بزيارة الضحايا والمصابين في قريتي دير حنا وعرابة، استمعت الى تظلمات الاهالي الذين اجمعوا على انهم يعيشون حالة مبهمة وعدم معرفتهم لاية معلومات عما جرى لابنائهم، ولم يقم بالاتصال بهم أي طرف رسمي كان على الاطلاق.



ودعا رئيس مجلس محلي عرابة السابق الرفيق عمر واكد نصار، والذي رافق وفد الكتلة في هذه الزيارات، دعا اهالي الضحايا والمصابين الى تنظيم انفسهم واقامة اطار كفاحي يسعى لرفع صوت العائلات واوجاعهم للرأي العام، ولتقديم التوجيهات والنصائح في توعية مجتمعنا العربي بموضوع الامان في العمل!!.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة