اخر الاخبار
تابعونا

كابول: تهديد رجل بسلاح وسرقة أمواله

تاريخ النشر: 2020-02-27 13:37:01
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

ماهي الاطعمة التي تساعد بالوقاية من سرطان الثدي؟

كلُّ نوعٍ من الأطعمة يدخل الجسم، يترك أثراً سواء إيجاباً أم سلباً على عضو من أعضاء الجسم. وبما أنّ شهر تشرين الأول/ أكتوبر، هو شهر عالمي للتوعية من سرطان الثدي، اخترنا بعض الأطعمة التي تساعد على الوقاية من هذا المرض. 



تقول اختصاصيّة تغذية، ، إنّ "بعض الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة تساعد على الحماية من مرض السرطان، خصوصاً سرطان الثدي، أهمها الكيوي والرمان والبوملي، إضافة إلى الطماطم المفيدة للوقاية من سرطان الثدي، ومن سرطان البروستات كذلك، لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الليكوتين، أما المطبوخة منها، فتحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة. والأطعمة ذات اللون الأحمر بشكل عام تحتوي على مضادات أكسدة". 



وتنصح الاختصاصية،  بـ"الابتعاد عن جميع المُحلّيَات الصناعية، باختلاف أنواعها، كالاسبرتام والسكرين والسكرالوز، لأنَّها كلّها تتكدَّس في الجسم، ولا تختفي بسهولة. بالإضافة إلى ضرورة تجنُّب جميع أنواع المعلبات، والتخفيف من تناول اللحوم الحمراء والدجاج، خصوصاً الجوانح والرقبة وصدر الدجاج، فهي غير مُحبَّبة إلا في حال كنّا متأكّدين من أنّ الدجاج بلدي". 



من جهة أخرى، فإنّ الأسماك البحرية تعتبَر من الأطعمة المساعدة على تجنُّب سرطان الثدي، ولا بدّ من تناولها مرَّة أو مرتين أسبوعيّاً إذا أمكن. "وأثبتت بعض الدراسات، أنّ الألبان والأجبان غير مناسبة ويُفضّل تناولها بكميات قليلة، مع الابتعاد قدر الإمكان عن تناول الحليب، واستبداله بكوب من اللبن كامل الدسم يوميّاً، لأنّه يمنح الجسم كمية عالية من الحديد والقليل من اللاكتوز. وإذا تم تناول الجبنة واللبنة، فلا بدّ أن يكونا كاملي الدسم". 


وتُشدّد على ضرورة تناول الفواكه التي ذكرناها إضافة إلى الخضر، خصوصاً تلك الورقية باللون الأخضر، إذ تحتوي على الألياف وعلى مضادات الأكسدة. 



أما لناحية العصائر، فأهمّها الليموناضة، لأنّ حامض الليمون جيّد للوقاية من سرطان الثدي. ومن الأفضل استبدال العصائر التي تحتوي على السكر بتناول الفواكه نفسها، والابتعاد عن المشروبات الغازية لأنها تحتوي على الاسبرتام. 



وتُنبّه ختاماً من خطورة شرب الزنجبيل "لأنّه يرفع الضغط ويُسبّب الإجهاض في حالة الحمل، والشاي كذلك يؤثر سلباً على الحديد في الدم"، وتنصح بدلاً من ذلك بـ"التنويع من المشروبات الساخنة للاستفادة من فوائدها، والتي لا تؤثر على صحّة السيدة، ولا بأس من فنجانين إلى ثلاثة يومياً من القهوة".

>>> للمزيد من مرأة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة