اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

567 ألف شيكل = 800 ألف كيلومتر و 40 ألفاً الى قطر وسعيد نفاع أكبر من التجمع





لم يتسنَّ لي الأسبوع الماضي ان أتابع اخبار التحقيقات الشرطية مع عضوي التجمع البرلمانيين زحالقة والزعبي لتواجدي خارج البلاد .لكن ما نشرته المواقع الإخبارية يوم الاثنين وهو يوم التحقيق كشف عن تظاهرة تضامنية قليلة العدد مقارنة مع الضجة الإعلامية التي رافقت الإعلان عن دعوتهما للتحقيق في القضية المشهورة رقم 274 ..ومقارنة مع التظاهرة التي جرت في نفس الوقت من نفس اليوم تضامنًا واحتفاءً بتحرر سعيد نفاع من سجن شطة وهو البرلماني السابق عن التجمع الذي عوقب وسُجن لتنظيمه زيارات التواصل بين ابناء شعبنا من طائفة الموحدين المسلمين المعروفيين  مع اخوتهم ابناء سوريا . في حين ان عزمي زعيم ومؤسس التجمع الذي تباهى انه شق عصا الطاعة وشق الطريق الى سوريا ينعم " فِي الْدِّيْبَاج وَالْحِل وَالْحُلَل " مع الإعتذار لإمرئ القيس وطلال مداح وهيام يونس معًا ..



وها هو ,د.عزمي بشارة  بصفته رئيس المركز العربي للابحاث ودراسة السياسات يجلس على منصة مرصعة في الدوحة و يفتتح مؤتمر "الجيش والسياسة في مرحلة التحول الديمقراطي في الوطن العربي" يوم الأول من اكتوبر الحالي، وفيها كما نشرت صحيفة "المدن" يطرح إشكاليات نظرية ومقاربات عملية للمؤسسات العسكرية العربية بصفتها أعلى من حزب أو حركة... بينما يدفع آخرون الثمن ..  



وقد نكون تجنينا على الرجل بأنه لم يحرك ساكنًا إزاء ما يحصل لجماعته من تحقيقات وملاحقات . ليس صحيحاً أن عزمي لم يعقب أو يعلق ....فها هو في رأس صفحته الفيس بوكيه يوم 21 سبتمبر‏، الساعة ‏09:54 صباحًا يكتب ‏: "قصة الحركة الوطنية في الداخل مع القانون الاسرائيلي طويلة ومرهقة. القانون يسخر في خدمة السياسة الإسرائيلية الرسمية في حالة العرب. والحركة الوطنية تسير طوال الوقت بين النقاط دون ان تبتل، محاولة الموازنة بين ظروف عرب الداخل وضرورات النضال في الإطار الموجود والمفروض من ناحية، وعدم التخلي عن المواقف ذات السقف المرتفع والنضال الوطني المدني من الناحية الأخرى. لكن النضال ليس نزهة، وإسرائيل لا تلعب، بل تبحث عن اي وسيلة لضرب الحركة الوطنية. هذا هو الأساس، وليس التهم التي تفصلها لهذا الغرض."



وعندما تجرأ الصحفي الإسرائيلي يوسي ميلمان، في معاريف وعبر عن صدمته من أن الولايات المتحدة منحت عزمي تأشيرة دخول إلى أراضيها رد عزمي على صفحته الفيسبوكية بقوله يوم 9 أكتوبر‏، الساعة ‏02:00 مساءً‏ :" لطمأنة جيروزاليم بوست ومعاريف وغيرهما من المحرضين: عزمي بشارة لم يتقدم بطلب تأشيرة إلى الولايات المتحدة، ولن يسافر إلى هناك لإلقاء محاضرة كما يخشون، بل سوف يلقي محاضرته ب"الفيديو كونفرنس"...



الحقيقة انه ليس بحاجة لا لفيزا ولا غيرها ..فهو قائد قاعدة السيلية العسكرية الأمريكية في الدوحة .. والدليل انه يحاضر عن دور الجيوش في مرحلة التحول الديمقراطي...



وها هو حزبه يرد بالصرف الزائد مرة أخرى .... على حساب المواطنين وتقرير مراقب الدولة يقول إن التجمع تجاوز كل الحدود بالصرف على السفريات والوقود يوم الانتخابات. إذ سجل رقماً قياسياً بصرف  567000 ( 567 ألف) شيكل اي ما يكفي لقطع اكثر من 800000 (800 ألف) كيلو متر. ويتساءل مراقب الدولة ..هل كانت هناك ثمة حاجة لقطع هذه المسافة قي يوم الانتخابات ... 



نعم يا حضرة المراقب فإذا كنت لا تعرف إعرف أنّ المسافة بين الناصرة والدوحة هي 1,746 كيلومتراً هوائياً  وهي 2058 شوارع مسفلتة .اي ان التجمع احتاج لسفر 45.5 ألف ناشط من الناصرة الى قطر ذهاباً في الحالة الاولى هوائياً و22.9 الف مسافر في الاتجاهين . او أنه احتاج لسفر 38.8 ألف ناشط الى قطر في الحالة الثانية باتجاه واحد على الطرق المسفلتة او 19.4 ألفاً بالاتجاهين ..



وطبعًا كل شيء بحسابه طالما ان العضو الثالث في هذه الانتخابات ايضّا كان هو المسؤول المالي عن التجمع فالصرف على قفا مين يشيل .فالساعة بخمسة جنيه والحسّابة بتحسب .. مع الإعتذار لعادل إمام.











>>> للمزيد من مقالات ومقابلات اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة