اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

اتهام وسام قسوم زبيدات وزوجته صابرين من سخنين بالانضمام الى صفوف داعش في سوريا قبل عام برفقة اطفالهم

قدمت النيابة العامة لواء حيفا , الى المحكمة المركزية في حيفا , صباح اليوم الخميس لائحة اتهام  بحق المواطن وسام قسوم زبيدات وزوجته صابرين من سكان مدينة سخنين بتهمة تسللهم قبل عام الى سوريا مع اطفالهم الثلاثة والانضمام لصفوف تنظيم داعش الارهابي .


ويستدل من لائحة الاتهام انه منذ بداية العام 2015 , اهتم الزوجان بتنظيم داعش وباشرا بتقصي ومتابعة أخبار التنظيم عبر شبكات التواصل الاجتماعي والانترنت , وقررا الانضمام لداعش والعيش تحت كنف الشريعة .


واتصل المتهمان مع ناشط في تنظيم داعش عبر شبكات التواصل الاجتماعي بغية الانضمام لداعش برفقة اطفالهم , ويوم 16/6/15 سافرا برفقة اولادهم الثلاثة وبرفقة افراد من عائلة الزوجة صابرين لقضاء عطلة عائلية في رومانيا , احتفالا بتخرج شقيقها من جامعة الطب هناك , وخلال العطلة , غادر الزوجان برفقة اطفالهم الثلاثة الى تركيا بغية دخول سوريا , وتركا في رومانيا هواتفهما حتى لا يتم التواصل معهم ومعرفة مكان تواجدهم .

 
ولدى وصولهم الى تركيا , اجتازوا الحدود السورية التركية , ودخلوا سوريا , وهناك انضموا لتنظيم داعش الارهابي , وسلموا لنشطاء واعضاء التنظيم جوازاتهم السفر الاسرائيلية , وبعدها قام عناصر التنظيم بنقل العائلة الى الموصل في العراق .


ولدى وصولهم للموصل , انضم المتهم وسام لمخيم تعليم دين وشريعة , التابع للتنظيم , حتى انه اقسم قسم الولاء لداعش , وخلال تلك الفترة شارك وسام في تدريبات عسكرية لداعش ودروس دين وشريعة , وكانت الزوجة تسكن برفقة اطفالها في بيت بالموصل , وتلقت معاشها وتكاليف المعيشة من تنظيم داعش , وعملت في مستشفى الموصل في قسم مراقبة كاميرات المراقبة .


ويتضح من لائحة الاتهام انه بعد اصابة المتهم وسام بداية العام 2016 , عاد ليسكن في الموصل برفقة زوجته واطفاله , وبعدها بفترة قرر العودة لاسرائيل برفقة اطفاله عبر سوريا ثم تركيا على خلفية الوضع في الموصل والتفجيرات وانعدام اطار تعليمي ثابت لاطفاله . 


واعتقلت العائلة لدى وصولها المطار .


من جهتها قالت المتحدثه باسم الشرطه لوبا السمري:" مع انتهاء شرطة الشمال وجهاز الامن العام الشاباك من تحقيقاتهم في ملف قضية امنيه ضد زوجين من سخنين تم اليوم الخميس في المحكمة المركزيه بحيفا التقدم بلائحة اتهام ضدهما بالتخابر مع عميل اجنبي والخروج من البلاد بصورة غير قانونية والعضوية برابطة اتحاد ( تنظيم ) غير قانوني وتنفيذ افعال ومنح خدمات لاتحاد ( تنظيم ) غير قانوني وتدريبات عسكريه غير قانونية.


هذا ووفقا لمادة التحقيقات فان الزوجين ( وسام وصابرين زبيدات ) 41.30 عاما من سخنين كانا قد غادرا البلاد خلال شهر يوليو - اب 2015 يوم ومن ثم انضموا الى صفوف تنظيم "داعش " في العراق وهناك حارب الزوج في الموصل واصيب بجراح بينما زوجته عملت في مستشفى واولادهما (3.6.8) اعوام درسوا في مدرسة محلية هناك ويوم 22/9/2016 مع عودتهم الى البلاد عبر مطار بن جوريون الجوي تم اعتقالهم وحتى انه وخلال التحقيقات معهما اعترفا بما نسب اليهم ومع الانتهاء من جملة ملف التحقيقات تم التقدم اليوم بلائحة الاتهام ضدهما بما نسب اليهما.


تصوير : فرات نصار - القناة الثانية  ...

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة