اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

الجنسنغ والفيتامينات لتعزيز الحيوية والطاقة لدى الشباب

يعاني كثير من الشباب من الإرهاق الدائم وقلّة التركيز الناتجين عن نمط الحياة السريع والضغوط اليومية. ونظراً لحاجتهم الماسة لتعزيز أجسامهم وأذهانهم بمزيد من الحيوية والطاقة، نظّمت شركة "فارماتون" حدثاً دعت إليه إعلاميين ومدونين في مجال الصحة والتغذية، تحت عنوان "عش بحيوية وطاقة"، لنشر التوعية حول أهمية استخدام الفيتامينات المتعددة للحصول على نمط غذائي متكامل، وتسليط الضوء على الحلول التي تعزز الطاقة العقلية والجسدية واستكشاف فوائد الموادّ الطبيعية مثل الجنسنغ، لتعزيز الأداء الذهني والجسدي، والحفاظ على صحة خلايا الجسم.



الفيتامينات والطاقة


"للتغذية دور مهمّ في التغلّب على الإرهاق. وقد يكون النقص في الفيتامينات عاملاً أساسياً يؤدي إلى الشعور بالإرهاق الجسدي، بالإضافة إلى عادات نمط الحياة التي قد تؤدي إلى نضوب الطاقة"، وفق ما قالت اختصاصية التغذية ونائبة رئيس الجمعية اللبنانية للتغذية وعلم الغذاء، سالي صوايا.



وتابعت: "تتمحور التغذية حول الأطعمة التي تعزّز الطاقة، ترافقها الفيتامينات المتعددة التي تحتوي على عناصر طبيعية، من أبرزها الجنسنغ الذي من شأنه أن يحسّن القدرات الذهنية، ويعزز الشعور العام بالحيوية. وللجنسنغ فوائد عديدة للجسم إذ يقوم بحماية الخلايا ويبقيها قابلة للحياة لمدة أطول ويحفظ لها نضارتها ويدعم وظيفة العضلات في الجسم. ومن جهة أخرى، توفر الفيتامينات "أ" A، و"سي" C، و"إي" E، و"د" D والكالسيوم قيمةً غذائيةً ممتازة تدعم وظائف الجسم، بهدف العيش بحيوية وتحسين الصحة النفسية والجسدية، والحثّ على الشعور بالارتياح بشكل عام".



لرفع مستوى الطاقة الجسدية



ولتحسين نوعية الحياة، بالإضافة إلى الغذاء الصحي وتناول الفيتامينات، لا بدّ من القيام بالتمارين اللازمة، يقول المستشار في اللياقة البدنية، ناهي باسيل، الذي دعا الحضور للانضمام إلى حصّة رياضية لتقوية العضلات والجسم بشكل عام.



وقال: "لا شك أنَّ زيادة طاقتنا الجسدية في أعلى قائمة أهدافنا، إلا أنه وسط متطلبات الحياة اليومية المرهقة، والضغط النفسي، وقلة ساعات النوم، والعادات الغذائية السيئة، ليس مفاجئاً أن يشتكي العديد من الأشخاص، لا سيما الشباب من التعب ونضوب الطاقة. وفي بعض الأحيان، تكون ثمة أوضاع صحية هي سبب الضعف العام".



وشددَّ باسيل على ضرورة تقديم الدعم المتواصل للجسم، في ظلّ نمط الحياة السريع وصعوبة المتطلبات اليومية التي تؤثر مباشرة في الطاقة الشخصية، مشيراً إلى أهمية تناول الفيتامينات والمعادن الأساسية، بالإضافة إلى الأطعمة الصحية، التي تعزز الصحة وتمكّن الجسم من استخدام الطاقة بطريقة فعّالة.

>>> للمزيد من صحة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة