اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

غدا : سخنين تحتضن المسيرة المركزية الوحدوية، احياء للذكرى الـ 16 لهبّة القدس والأقصى والمتابعة تدعو الى أوسع مشاركة

وضعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، مع اللجنة الشعبية في مدينة سخنين، الترتيبات النهائية للمسيرة المركزية الوحدوية، احياء للذكرى الـ 16 لهبّة القدس والأقصى، غدا السبت ، الأول من تشرين الاول. 



وستنطلق المسيرة من في سخنين في الساعة الرابعة عصرا. وتسبقها منذ ساعات الصباح، المسيرة التقليدية لزيارة اضرحة الشهداء والنصب التذكارية، ابتداء من قرية جت. وتدعو لجنة المتابعة العليا الى أوسع مشاركة جماهيرية وحدوية، لتكون الرد على سياسة الاضطهاد والقمع، سياسة الحرب والاحتلال.

 

زيارة الأضرحة والنصف التذكارية

 

وحسب الترتيبات الأخيرة، التي وضعتها طواقم العمل، فإن نشاطات احياء الذكرى بعد غد السبت، ستنطلق في الساعة التاسعة صباحا من قرية جت، لزيارة ضريح الشهيد رامي غرة، ثم تنطلق المسيرة بالسيارات الى قرية معاوية، لزيارة ضريح الشهيد أحمد صيام، ومنه الى مدينة ام الفحم حيث ضريح الشهيد محمد جبارين.



وتواصل المسيرة الى مدينة الناصرة، حيث زيارة النصب التذكاري واضرحة الشهداء إياد لوابنة وعمر عكاوي ووسام يزبك. ومنها الى قرية كفركنا حيث الشهيد محمد خمايسي، ومنها الى كفرمندا حيث الشهيد رامز بشناق. ومنها الى قرية عرابة حيث الشهيدين، علاء نصار وأسيل عاصلة، ومنها الى مدينة سخنين، حيث الشهيدين عماد غنايم ووليد أبو صالح.

 

المسيرة المركزية

 

وبموجب الترتيبات، فإن المسيرة المركزية ستنطلق في الساعة الرابعة عصرا من مدينة سخنين، من شارع الشهداء، قرب مسجد النور، وتنتهي بمهرجان خطابي عند النصب التذكاري ليوم الارض الخالد.



وتدعو لجنة المتابعة العليا الى أوسع مشاركة جماهيرية وحدوية في نشاطات إحياء الذكرى، لتكون الرد الجماهيري على السياسة العنصرية، سياسة القمع والترهيب. إذ كانت "المتابعة" قد أصدرت بيانا سياسيا شاملا أمس الاربعاء، قالت فيه، إنه تحل في هذه الأيام، الذكرى الـ 16 لهبّة القدس والاقصى، تلك الهبّة التي انتفضت فيها جماهيرنا على جرائم الاحتلال، وسقط خلالها 13 شهيدا من شبابنا، برصاص الأجهزة الإسرائيلية، وبأوامر عليا للضغط بسهولة على الزناد. وبعد مرور كل هذه السنين، وعلى الرغم من تقرير لجنة رسمية، وكل ما تبعها من خطط معلنة، مزعومة، نرى أن كل السياسات التي كانت قائمة في حينه، استفحلت أكثر: سياسة التمييز العنصري، والاضطهاد والملاحقات السياسية وقمع الحريات، والخطاب العنصري التحريضي ضد جماهيرنا، وسياسة الاحتلال والاستيطان، وحرمان شعبنا من حريته ودولته المستقلة.



الى ذلك، وضمن احياء ذكرى هبة القدس والاقصى، ستعقد لجنة المتابعة العليا يوم 22 شهر تشرين الأول المقبل، ندوة عملية في كفر قاسم، وبالتعاون مع بلدية المدينة، حول تبع هبة القدس والاقصى من سياسات إسرائيلية، وكيفية مواجهتها، ومدى جاهزية المواجهة، بمشاركة أكاديميين من تخصصات مختلفة. 

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة