اخر الاخبار
تابعونا

اطلق نار واصابة شاب في حريش

تاريخ النشر: 2020-12-03 20:54:21
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

ريال يستمر بفقدان النقاط ومكانته على عرش اللائحة تتزعزع

استعاد فريق ريال مدريد صدارة الدوري الاسباني لكرة القدم رغم سقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه لاس بالماس (2-2)، مساء اليوم السبت، على ستاد دي جران كاناريا في الجولة السادسة من الليجا.




سجل لاعب الوسط الاسباني الصاعد ماركو أسينسيو هدف التقدم للنادي الملكي من رأسية مستغلا كرة مرتدة من فاراس ،حارس مرمى لاس بالماس، بعد تسديدة ناتشو فرنانديز القوية في الدقيقة (33)، وهو ثاني أهداف أسينسيو في الليجا.





وأدرك تانواسو دومينجيز بلاسيريس "تانا" التعادل لأصحاب الأرض من تسديدة موجهة في الدقيقة (38).






وتمكن البديل الفرنسي كريم بنزيمة من تسجيل الهدف الثاني لريال مدريد مستغلا كرة مرتدة من حارس بالماس في الدقيقة (67)، وهو الهدف الثاني لبنزيمة في الليجا، قبل ان يدرك الأرجنتيني سيرجيو إزيكييل أراوخو التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة (85).






وعاد النادي الملكي لصدارة الليجا، بعد بضعة ساعات فقد فيها القمة لمصلحة برشلونة بفارق الاهداف، ورفع رصيده الى (14 نقطة) في المركز الأول بفارق نقطةعن برشلونة (13 نقطة)، في المقابل رفع لاس بالماس رصيده عند (10 نقاط) في المركز الخامس.





لعب الفرنسي زين الدين زيدان بطريقة (4-3-3) معتمدا على تشكيلة مكونة من  كاسيا، ناتشو، راموس، فاران، كارفاخال، كروس، مودريتش، أسينسيو، كريستيانو رونالدو، بيل، موراتا.







في المقابل لعب مدرب الاسباني كيكي سيتيين، مدرب لاس بالماس، بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على تشكيلة مكونة من : فاراس، كاستيانو ، جارسيا ، ايثامي ، ماسيدو، فينسينتي ، روكي ، تانا، فييرا ، ليفايا ، مومو.



 
جاء الشوط الأول من جانب واحد حيث استحوذ الضيوف على الكرة مبكرا وهددوا مرمى فاراس، حارس لاس بالماس، عبر تسديدة كريستيانو رونالدو مرت بجوار القائم (4)، تبعه توني كروس بتسديدة قوية تصدى لها فاراس بثبات (8).






وأنقذ فاراس هدف محقق بعدما أبعد رأسية موراتا القوية الى ركنية (8)، بينما مرت رأسية سيرجيو راموس فوق العارضة (9)، فيما طالب كريستيانو رونالدو بضربة جزاء بعد أن أعاقه البرازيلي ميشيل ماسيدو، مدافع بالماس، الا أن حكم اللقاء خافيير ايسترادا فرنانديز طالب باستئناف اللعب في الدقيقة (13).






غابت الفاعلية عن لاعبي ريال مدريد واستمر مسلسل الفرص المهدرة بعدما مرت تسديدة رونالدو القوية بجوار القائم (15)، وتبعه موراتا بتسديدة تصدى لها حارس الماس (18)، قبل ان يسدد جونثان فييرا كرة للفريق صاحب الارض مرت بجوار القائم (19) كأول فرصة لأصحاب الأرض.







وفي الدقيقة (24) انطلق كارفخال بالكرة من الجانب الأيمن وانفرد بمرمى بالماس وكاد ان يحرز اول اهداف اللقاء لو كان سدد الكرة الا انه قرر تمريرها لتصل الكرة موراتا الذي سددها الا ان الكرة ارتطمت في الدفاع لتصل سهلة الى الحارس فاراس.







وأهدر موراتا فرصة محققة للتهديف برعونة شديدة بعد ان سدد الكرة لترتطم في الدفاع وتصل سهلة لحارس بالماس (26)، ورد تانا ،مهاجم لاس بالماس، بتسديدة تصدى لها كاسيا (27) وتبعه جونثان فييرا بتسديدة اخرى لاصحاب الارض تصدى لها حارس ريال مدريد مجددا (27).







جاء هدف التقدم لفريق ريال مدريد من انطلاقة ناتشو من الجانب الايسر قبل ان يسددها قوية تصدى لها فاراس قبل ان ترتد الكرة للاسباني أسينسيو الذي اودعها برأسه في شباك لاس بالماس في الدقيقة (33).

أدرك أصحاب الأرض التعادل مبكرا بعد مرور 5 دقائق من هدف الضيوف من جملة تكتيكية رائعة بدأت من الجانب الايسر عبر عرضية كابريرو لتصل الى رأس ليفايا الذي أهداها إلى تانواسو دومينجيز بلاسيريس "تانا" ليمهدها لنفسه ويسددها على يمين كاسيا محرزا هدف التعادل في الدقيقة (38).






بحث ريال مدريد عن هدف التقدم مرة اخرى وسدد كارفخال كرة قوية مرت بجوار القائم، قبل ان يسدد جاريث بيل كرة جاءت في متناول حارس بالماس (43) وغابت الفاعلية لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين (1-1).







وفي الشوط الثاني ، كاد جاريث بيل ان يعيد التقدم للضيوف مرة اخرى بعد تسديدة قوية تصدى لها حارس لاس بالماس ببراعة في الدقيقة (47)، تبعه رونالدو بتسديدة قوية مرت بجوار القائم (50).




دفع مدرب لاس بالماس باللاعب المغربي نبيل الزهر على حساب فييرا (54)، وتمركز اللعب في وسط الملعب وغابت الفرص لعدة دقائق ، بل ان يدفع زيدان بالبديل كريم بنزيمة على حساب ماركو أسينسيو (64).








وتمكن بنزيمة من تسجيل هدف ريال مدريد الثاني مستغلا كرة مرتدة من حارس بالماس بعد تسديدة قوية من كريستيانو رونالدو (67)، ودفع مدرب بالماس بالبديل اراخو على حساب كابريرو وسدد كروس كرة مرت بجوار القائم ، بينما سدد رونالدو كرة امسكها حارس بالماس.

وتمكن البديل اراخو من تسجيل هدف التعادل لاصحاب الارض من تمريرة رأسية من زميله بلاسيريس ليمر من حارس ريال مدريد قبل ان يسددها في المرمى في الدقيقة (86)، وبعدها اهدر بنزيمة فرصة التقدم للريال لتنتهي بعدها المباراة بتعادل ثمين للاس بالماس على حساب ريال مدريد (2-2).

>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة