اخر الاخبار
تابعونا

رهط : وفاة رضيعة نتيجة موت سريري

تاريخ النشر: 2020-10-24 21:30:14

حريق كبير بين بلدة كفركنا ونوف هجليل

تاريخ النشر: 2020-10-24 21:26:27
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

مراقب الدولة: البلاد تشهد مظاهر كراهية وعنصرية صادمة

قال مراقب الدولة القاضي المتقاعد يوسيف شابيرا إن البلاد تشهد مؤخراً مظاهر كراهية وعنصرية صادمة وصعبة. 


وأشار إلى أن عناصر هامشية متطرفة بدأت تطل برأسها. 



ولفت مراقب الدولة إلى أن شبكات التواصل الاجتماعي أصبحت مرتعاً خصباً لنشر كراهية الآخر وبالتالي إلى استخدام الاسلحة البيضاء والنارية .



 وأعرب عن إعتقاده بان مؤسسات الدولة لا تعمل بما فيه الكفاية لاجتثاث مظاهر العنصرية . 


وردت أقوال مراقب الدولة شابيرا لدى تسليمه تقريراً خاصا حول مكافحة العنصرية وتكريس ثقافة الحياة المشتركة لرئيس الدولة رؤوفين ريفلين . 


وبدوره صرح ريفلين  بانه حينما تلتزم الاغلبية جانب الصمت فان ذلك يؤدي إلى ثقافة خطرة جداً.



من جهته عقب النائب زهير بهلول على نشر تقرير مكتب مراقب الدولة حول نتائج برنامج وزارة التربية والتعليم في قضية العيش المشترك ومناهضة العنصرية، قائلاً:

"اليوم نشر مكتب مراقب الدولة نتائج التقرير الذي بحث برنامج وزارة التربية والتعليم في تشجيع الحياة المشتركة ومناهضة العنصريه.


يظهر من تتائج التقرير ان الفشل الذريع ليس بيرقراطياً، وانما هو نتيجة مباشره لتجاهل وزارة التربية والتعليم مثل هذه القضية المهمة وبذلك قاموا ومع سبق الاصرار والترصد بدفن مشروع العيش المشترك ومناهضة العنصريه!


هذه النتائج هي دليل واضح على أنه وعلى الرغم من ان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو يقوم بنشر الفيديوهات الموجهه للمجتمع العربي عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك الا انه هو وحكومته غير مهتمين باقتلاع  جذور الكراهية والعنصرية في البلاد، وبالتأكيد غير معنيين ايضاً بتشجيع مشروع التعايش بين الشرائح داخل البلاد.



هذه الحكومة تعتمد في ترسيخ حكمها على زرع الفتنة والكراهية بين المجتمعات المختلفة التي تعيش داخل الدوله، وبالطبع فانها غير ابهة بتنمية بذور التعايش والاحترام المتبادل بين جميع اطياف المجتمع.



بدوري كرئيس اللوبي البرلماني لتشجيع العيش المشترك  ومناهضة العنصرية توجهت اليوم لعضو الكنيست كارين الهرار رئيسة لجنة مراقبة الدوله البرلمانية وذلك من اجل عقد جلسة خاصة لبحث هذه القضية الملحة واستجواب وزارة التربية والتعليم حول هذا الموضوع.



كمن عمل طوال حياته من اجل التعايش بين جميع المجتمعات داخل البلاد لن اهدأ حتى تعمل وزارة التربية والتعليم حسب برنامجها في هذا المجال وتطبيقه بحذافيره."


الصورة توضيحية ليس الا ...

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة