اخر الاخبار
حالة الطقس
طمرة - 27° - 33°
بئر السبع - 30.56° - 32.22°
رام الله - 26° - 32.78°
عكا - 27° - 33°
القدس - 26° - 32.22°
حيفا - 27° - 33°
الناصرة - 27° - 33°
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2148
ليرة لبناني 10 - 0.0230
دينار اردني - 4.8955
فرنك سويسري - 3.5106
كرون سويدي - 0.3646
راوند افريقي - 0.2383
كرون نرويجي - 0.3782
كرون دينيماركي - 0.5148
دولار كندي - 2.6154
دولار استرالي - 2.3737
اليورو - 3.8468
ين ياباني 100 - 3.1935
جنيه استرليني - 4.5465
دولار امريكي - 3.471
استفتاء
وسيلة التواصل الاجتماعي التي اتابعها يوميا
انستغرام
فيسبوك
تويتر


وقفة احتجاجية ورفع شعارات بعد الاعتداء على الطبيب عدي زعبي في عيادة كلاليت ديانا الناصرة بسبب مستند اجازة مرضية

نظمت اليوم الثلاثاء تظاهرة للطاقم الطبي في عيادة كلاليت ديانا بالناصرة بعد الاعتداء على الطبيب عدي زعبي من قبل شخص بعد عدم حصوله على مستند اجازة مرضية.



وشهدت العيادة اليوم الثلاثاء اضرابا احتجاجيا لمدة ساعتين.



شارك في الوقفة الاحتجاجية العشرات من الاطباء والممرضين الذين تظاهروا امام العيادة منددين بالاعتداء الغاشم ، وذلك بمشاركة مسؤولين واعضاء بلدية الناصرة عن الجبهة شريف زعبي ومصعب دخان .



المتظاهرون رفعوا الشعارات المنددة بالعنف بشكل عام وعلى الاطباء بشكل خاص مطالبين الشرطة والجهات المختصة بالتحرك لوقف هذه الظاهرة.


وفي حديث للصنارة نت مع الطبيب عدي زعبي والذي تعرض للاعتداء قال :" سمعت عن اعتداءات سابقة على أطباء أو على أشخاص يعملون في القطاع العام، وكلها طبعًا مرفوضة ولا يوجد أي تبرير لها، ولكنني لم أسمع أبدًا عن اعتداء بسبب أمر صغير كالذي حصل اليوم، فكل الذي حصل هو أن زوجة هذا الشخص وصلت للعيادة وطلبت إجازة طبية "رابور" لزوجها عن يوم لم أكن أعمل فيه، فقلت لها أنني لا استطيع أن أعطيها الإجازة عن هذا اليوم، أما عن اليوم، فعليه هو أن يأتي إلى العيادة كي اتعرف على حالته وأعطيه الإجازة إذا احتاج الأمر، وبعد فترة قصيرة فوجئت بدخوله، حطّم باب العيادة ودخل ثم اعتدى علي بشكل شخصي ولا أعلم إذا كان يحمل اداة حادة أو حتى سلاحًا، تعرضت لإصابة وكادت تكون أخطر بكثير لولا تدخل بعض الأشخاص.




د. بشارة بشارات مدير  مستشفى الناصرة – الانجليزي ورئيس جمعية تطوير صحة المجتمع العربي: "استنكر بشدة  الاعتداء الذي وقع  اعلى احد الاطباء في عيادة "ديانا" في الناصرة  وأعتبره جزء من ظاهرة  خطيرة ومقلقة تتفشى في المراكز الطبية المختلفة في البلاد. كما وعبّرت لجنة  المستخدمين والأطباء في مستشفى الناصرة  عن امتعاضها  من انتشار العنف تجاه من يقدمون الخدمات الطبية بأمانة وإخلاص  ودعوا الى المشاركة بالوقفة الاحتجاجية التي اجريت اليوم  في الناصرة والتي نظمتها عيادة "ديانا"،   من اجل رفض العنف تجاه الطاقم الطبي  ورفع الوعى  لهذه الظاهرة والتعبير عن استيائهم وحقهم في العمل بأمان 




مدير مديرية الناصرة في كلاليت الدكتور طنوس كرزم عبر عن استنكاره الشديد لما حدث وأكد أنهم كإدارة لن يسمحوا أبدًا بمثل هذه الاعتداءات وأنهم سيتابعون مع الشرطة لمعاقبة الجاني وعدم التهاون معه، فهو يشكل خطرًا على الجمهور،  العنف بشكل عام هو أمر مرفوض، والعنف ضد موظف في القطاع العام أمر أخطر بكثير فما بالك حين يكون ضد طبيب، هذا أمر يجب أن لا يسكت عليه أبدًا.



من جهتها، عقّبت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري على حادث الإعتداء :"إنّ أي مظهر من مظاهر العنف ضد أي من العاملين بالقطاع العام وبالذات الاطباء والعاملين في هذا المجال، الذي يحمل رسالة إنسانية، وبالتالي هي مرفوضة، جملة وتفصيلا ولا مبرر او حجة او ذريعة مقبولة لها عندنا اطلاقا. وبالتالي نحن نواصل العمل جاهدا ضد كل من قد يسعى للقيام في اي من ذلك وكذلك ضد اي من الضالعين فيها مع العمل على تقديمهم للعدالة، ومن دون اي تقاعس او تخاذل. وما حصل امس الاثنين بحق الطبيب في عيادة صندوق المرضى ( كلاليت- ديانا ) في الناصرة، وفقا لما جاء في مادة التحقيقات المتوفرة والشبهات هو امر خطير للغاية".




وأضافت المتحدثة باسم الشرطة أنّه:"كانت الشرطة قد اعتقلت أمس المشتبه بالاعتداء على الطبيب سالف الذكر والحاق الاضرار بالعيادة هناك، وقد تمّ اليوم الثلاثاء عبر محكمة الصلح في الناصرة، تمديد فترة اعتقاله حتى يوم الخميس القادم على ذمة التحقيقات الجارية بكافة هذه التفاصيل والملابسات ذات الصلة".



من جهتها استنكرت بلدية الناصرة ورئيسها  علي سلام واداره البلدية أشد الاستنكار الاعتداء الذي تمً  على الطبيب في عيادة صندوق المرضى العام كلاليت.



هذا الأمر الذي لا يتقبله أي أنسان سوًي وشريف ذلك أن الأطباء الذين يقومون بمهمتهم ورسالتهم الإنسانية هم مصدر فخرٍ واعتزاز وجديرون بالاحترام والاهتمام.



أن ما حدث مؤخراً في العيادة من اعتداء على الطبيب وتكسير لواجهات زجاجية في المكان لهوَ حلقة أخرى تضاف إلى مجموعة حلقات متواصلة تنغص علينا حياتنا وتعكر أجواء مدينة تصبو إلى الهدوء والطمأنينة.



أن العنف أيٍ كان مصدره غدى وحشاً مفترساً ينقضُ على مجتمعاتنا مُدًمراً ومُخرباً معتدياً على حرمات الناس وسلامتهم وأمنهم وأمانهم.



فأذا كان الطبيب غير آمناً والمعلم مهدد فكيفً لهم أن يقوموا بخدمة مجتمعاتهم.



أننا في بلدية الناصرة نطالب السلطات المسؤولة أن تأخذ دورها في كبح هذه الظواهر والتصرفات وندعو كافة الناس في مجتمعنا العربي أخذ دورهم في نبذٍ المعتدٍ وتحكيم العقل ذلك أن عاداتنا العربية الأصيلة تدعو إلى احترام الآخر وتقدير أولئك الذين يقدمون لًنا أجل الخدمات الإنسانية.



أن بلدية الناصرة رئيساً وادارة وأعضاء يمدون أيديهم مُرًحبين في كل خطوة ومسعى من شأنهٍ كبح جماح العنف المستشرس . كفانا ضحايا وكفانا شباب يرحلون في لمح البصر من اعتداء هنا ونزاع هناك.

كلنا معاً بلدية ومؤسسات مدنية ورجال دين وشخصيات اجتماعية وكل فردٍ حرٍ كريم مدعوُ للمساهمة والمشاركة في السعي الدائم لحمايةٍ مجتمعاتنا من هذه الآفات.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة