اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

مواجهات واعتقالات خلال التصدي لمظاهرة اليمين المتطرف بقيادة باروخ مارزل في عرعره ... صور وفيديو

انتهت تظاهرة اعضاء ومنتسبي الاحزاب اليمينية المتطرفة بقيادة باروخ مارزل , وبحماية من الشرطة , في قرية عرعره , اليوم الاثنين بمواجهات مع الشرطة حيث تم اعتقال عدد من الشبان العرب واليهود بشبهة الضلوع في اعمال "اخلال بالنظام العام " .


ونظمت المظاهرة لليمين المتطرف  على مشارف المنطقة المتواجد فيها منزل منفذ عملية ديزنجوف نشات ملحم .



وفي حي الظهرات قرب بيت عائلة نشأت ملحم منفذ عملية تل ابيب قبل اشهر , نظمت تظاهرة بمشاركة لاهالي القرية وقياديين من الاحزاب العربية ولجنة المتابعة واللجنة الشعبية في عارة وعرعره , تنديدا ورفضا للمظاهرة.



المتظاهرون خرجوا يحملون الشعارات المنددة بتظاهرة اليمين المتطرف معتبرين اياها استفزازية لا مكان لها في قرية عرعره , وانما جاءت فقط لتأجيج الاجواء واشعالها .



من جهته حيا رئيس لجنة المتابعة للجماهير العربية محمد بركة، ورئيس مجلس قريتي عارة وعرعرة مضر يونس، الجماهير التي تصدت اليوم الاثنين، لعصابات الارهاب الاستيطانية، إذ تم منعها من دخول القريتين. وأدان بركة بشدة عدوان البوليس على الأهالي والجماهير المتوافدة على القريتين، بدلا من أن يهتم بإبعاد عصابات الارهاب.
وقال رئيس المتابعة محمد بركة في ختام المظاهرة، التي اعتدت عليها الشرطة بوحشية، مستخدمة كل وسائل القمع. إننا نحييكم جميعا، أهالي القريتين والحشود المتوافدة، على هذه الوقفة الوحدوية، ونحن جميعا حققنا الهدف الذي وضعناه، وهو منع عصابات الارهاب من دخول القريتين، وهذا ما تم.



وقال بركة، إننا ندين بشدة عدوان الشرطة علينا نحن الذي جمينا البلد، ونقف الى جانب المصابين، وبينهم النائب د. يوسف جبارين الذي اصيب بقدمه. وبطبيعة الحال نقف الى جانب المعتقلين، الشاب والصبية، وسنصر على اطلاق سراحهم، في أقرب وقت اليوم. 



وحيا رئيس مجلس عارة وعرعرة مضر يونس، كافة المشاركين في الوقفة الوحدوية، خاصة بعد نجاح هدفها في منع العصابات من دخول القريتين. وقال إننا وقفتنا بيد واحدة، كانت كفيلة بتحقيق الهدف. 



بركة في المتابعة : لن نسمح للعصابات الارهابية بتدنيس بلداتنا



عقدت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية صباح اليوم الاثنين اجتماعا لها في مبنى مجلس قريتي عرعرة وعارة المحلي، قبيل انطلاق الوقفة الوحدوية للتصدي للعصابات الارهابية التي قررت اقتحام القريتين، بمسيرة استفزازية، تحت حراسة الشرطة وبدعم من المحكمة العليا.



وافتتح الجلسة مرحّبا، رئيس مجلس عرعرة وعارة المحلي مضر يونس، الذي أثنى على سرعة تحرك لجنة المتابعة العليا، واجتماعها مع اللجنة الشعبية فور صدور قرار السماح للعصابات المتطرفة باقتحام البلدة. وأكد على موقف المجلس المحلي، على أنه جزء لا يتجزأ من المعركة، وأنه ملتزم بقرارات المتابعة واللجنة الشعبية.
وقال رئيس المتابعة في كلمته، إن القضية ليست قضية قريتي عرعرة وعارة، بل قضية كل جماهيرنا العربية، ونحن لن نسمح لهذه الحثالات الارهابية بأن تدخل قرانا، فهذه 


ليست أول مرة، بل سبقتها محاولات وتصدينا لها، ومنها مدينة ام الفحم. وتابع بركة قائلا، إن إسرائيل لو أرادت، لتأكدت من أن هذه العناصر التي تريد اقتحام القريتين، هي ذاتها التي ترتكب جرائم ما يسمى "شارة ثمن"، وأولهم الارهابي باروخ مارزل، فهؤلاء هم بقايا المأفون الارهابي مئير كهانا.



وشدد بركة على أن القضية ليست كما تحاول إسرائيل الرسمية عرضها، وكأنها "حرية تعبير"، بل هذه جريمة استفزاز لكل جماهيرنا العربية، ونحن لن نسمح لهم بذلك، كما لن نسمح لهم بأن يشوشوا سير حياتنا العامة.



وتوقف بركة في كلمته، مجددا عند قضية الاعتقالات في صفوف حزب "التجمع الوطني الديمقراطي"، قائلا إن القضية ليست قضية حسابات مالية، بل قضية ملاحقات سياسية، وهذا ما أكدنا عليه منذ ظهور القضية، وفي اجتماع سكرتارية المتابعة أمس الأحد في مقر حزب "التجمع" في الناصرة.



وقدم عضو لجنة المتابعة طاهر سيف، توصيات اللجنة الشعبية في قريتي عرعرة وعارة، المتعلقة بتحركات اليوم للتصدي للعصابات الارهابية، مشددا على الطابع الوحدوي لهذه المعركة.



ثم جرى نقاش وتبادل وجهات النظر من أعضاء اللجنة، التي أكدت وحدتها حول قرار ضرورة التصدي للعصابات الارهابية.




واشار  احمد ملحم عضو المجلس البلدي عرعره عارة ورئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن وادي عارة عن امتعاضه واستنكاره الشديد لتنظيم هذه المظاهرة لمجموعة اليهود المتطرفين مشيرا الى ان تنظيم هذه المظاهرة انما هي خطوة استفزازية اخرى في ملاحقة الجماهير العربية بوادي عارة مشيرا الى ان الجماهير في بلدتي عارة وعوعره والجماهير العربية بوادي عارة يعربون عن غضبهم الشديد لمثل هذه المظاهرة والتي جاءت لتؤكد ووفق قرار المحكمة الاسرائيلية آلى التوجه اليميني المتطرف ضد المواطنين العرب من قبل جميع مؤسسات الدولة.



من جهته عقب عضو الكنيست عيساوي فريج على تظاهرة اليمين المتطرف في عرعرة اليوم وحالات العنف وتنفيذ الاعتقالات، بالقول:" "زعران وبلطجية اليمين المتطرف الذين وصلوا لعرعرة هم مبعوثو نتنياهو الذي يسعى لإشعال العلاقات بين العرب واليهود  والإستفادة من هذا الوضع".



واضاف فريج يقول:" نتنياهو والمفتش العام للشرطة روني الشيخ، هما من اعطيا الضوء الأخضر للعنف بالمصادقة على التظاهرة، وهو ما يثير العديد من التساؤلات حول عمل وادارة الشرطة التي يتضح في حالات عديدة انها تفضل ارضاء اليمين اكثر من الحفاظ على النظام العام". 




>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة