اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

الناطق ياسم الحكومة الفلسطينية : نطالب بوقف الدعم العسكري لاسرائيل وندعو الى دعم السلام

قال الناطق باسم الحكومة الفلسطينية ، يوسف المحمود ، ردا على توقيع الاتفاق العسكري بين الولايات المتحدة واسرائيل ان هذا الاتفاق هو عمليا دعما للحروب وليس دعما للسلام.



واضاف المحمود في حديث خاص للصنارة ، ان منطقة الشرق الاوسط ليست بحاجة الى السلاح وهذه الاموال الضخمة (38 مليارد دولار ) هي من اجل شراء اسلحة وتمويل "للسلام العسكري "وهذه الاموال تكفي لصنع السلام في الشرق الاوسط لو سخرت لذلك ولو كانت هناك نوايا حقيقية لارساء قواعد السلام" قال المحمود مضيفا ان هذه الاموال لو استثمرت في السلام لكان بالامكان وقف العنف والحروب وتامين مستقبل الشعوب في المنطقة خاصة الشعب الفلسطيني والاسرائيلي.



واكد المحمود على ان الدعم العسكري المطلق لاسرائيل يدعو الى المزيد من العنف لان فكرة "السلام المسلح" هي نتاج لعقلية متطرفة والدعم العسكري غير المسبوق سيبلغ اقصى درجات التطرف "نحن كشعب فلسطيني نطالب طول الوقت بدعم اسس السلام في المنطقة ونعمل من اجل انهاء الاحتلال لاقامة دولتنا المستقلة على حدود عام 1967 ، لكن عندما تحصل اسرائيل على هذا الدعم والتمويل العسكري سيكون ذلك على حساب السلام ويصبح واضحا للعالم بانه يتم دعم الحرب ونحن نطالب الى دعم السلام في المنطقة" قال.



وكانت الادارة الامريكية وحكومة اسرائيل قد وقعتا على اتفاق لدعم اسرائيل عسكريا بقيمة 38 مليارد دولار امريكي خلال العشر سنوات القادمة واعتبرت حكومة اسرائيل هذا الاتفاق على انه تاريخي وغير مسبوق في دعم ادارة الرئيس اوباما لاسرائيل.



وقال مسؤول أمريكي كبير إن الاتفاق يتيح لإسرائيل تحديث معظم طائراتها المقاتلة وتحسين قدرات قواتها البرية وتعزيز نظم دفاعاتها الصاروخية.



وقال مسؤولون من الطرفين كليهما إنه بينما تمثل الحزمة أكبر مساعدات عسكرية أمريكية على الإطلاق لأي بلد إلا أنها وقال المسؤول إن التنازلات تشمل وعدا من إسرائيل بعدم السعي للحصول على أموال من الكونجرس غير ما سيخصص سنويا في الحزمة الجديدة وإنهاء تدريجيا لاتفاق خاص سمح لإسرائيل بإنفاق جزء من المساعدات الأمريكية على صناعاتها الدفاعية الخاصة بدلا من شراء أسلحة أمريكية الصنع.




    


>>> للمزيد من مقالات ومقابلات اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة