اخر الاخبار
تابعونا

دير الاسد:وفاة حسن محمود عثمان

تاريخ النشر: 2020-07-11 00:19:09
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

سفير كوستاريكا في البلاد يزور الأب جبرائيل نداف


استقبل الأب جبرائيل نداف صباح اليوم الأربعاء 2016/9/14 سفير دولة كوستاريكا لدى اسرائيل السيد أسطفان بينرود ، في بداية اللقاء ، تحدث الأب جبرائيل نداف عن دولة كوستاريكا ، الجميلة ، الهادئة ، التي تختلف عن الواقع الذي نعيشه في الشرق الوسط. هذا وخلال اللقاء تحدث الأب جبرائيل نداف على أهمية العملية التاريخية التي يقودها في دولة إسرائيل ، وأوضاع المسيحيين في إسرائيل والشرق الأوسط ، والحقوق والواجبات التي تقع علينا بخدمة وحماية الأرض المقدسة ، وتقديم نصيبنا لدولة إسرائيل والمجتمع الإسرائيلي والاندماج بة. وقد أضاف الأب جبرائيل نداف ، بأننا لا نتجند في صفوف الجيش لأننا نحب الحروب والقتل والدماء ، بل من أجل الحفاظ على بيوتنا ووجودنا ، لأننا ندرك ونرى حقيقة ما يدور حولنا من إبادات جماعية بحق المسيحيين في الشرق الأوسط. 



هذا وقد تحدث الأب جبرائيل نداف عن الرابط الذي يجمع كتاب التوراة "العهد القديم" والاتجيل "العهد الجديد"، وحقيقة أن اليهود والمسيحيين لهم جذور مشتركة وأنهم أبناء هذه الأرض الحقيقيين. 



وفي سياق الحديث قال الأب جبرائيل حول التحديات التي يواجهها من خلال تعريفة الدائم لدولة إسرائيل كدولة يهودية وديمقراطية، تلك الأقوال غير مقبولة في المجتمع الذي نشئ وترعرع فيه ، وبسبب ذلك تعرض للكثير من الهجمات والتحريض من قبل عناصر سياسية و أصحاب مصالح مختفله ، وقد شرح للسفير حول وجود عناصر داخل حركة – BDS- الذين يعرفون أنفسهم كمسيحيين لا يعملون في الواقع وفقا للقيم المسيحية، ليست هذه الطريقة المسيحية ، وفي كل حال إذ أن نشاط حركة BDS يتسبب بضرر جسيم لجميع مواطني إسرائيل، اليهود والمسيحيين والدروز والعرب والمسلمين ويجب العمل ضدها.



أما السفير فقد تحدث موجهاً كلامه للأب جبرائيل نداف ، باعتباره الزعيم الذي يعمل على بناء الجسور وتغيير اتجاه الرياح في سبيل أبناء شعبة وجلدته ، حيث أن أعمالة من شأنها أن تحدث تغير جذري في عيون المجتمع الإسرائيلي ليعوا أن المسيحيين جزء من ذلك المجتمع ، وقد أبدى السفير اهتمامه في موضوع القضية الآرامية ، التاريخ والثقافة ، متأملاً بأن تكثف الجهود المبذولة بهذا الموضوع ، اذ يعتبره مهم جداً وذو معاني تاريخية هامة.



هذا وفي نهاية اللقاء قدم الأب جبرائيل نداف للسفير وزوجته هدية رمزية أضافه إلى كتيب مسيحي – لاهوتي الذي كتبة الأب جبرائيل ، هذا وقد شكر السفير الأب جبرائيل نداف على الاستقبال الرائع ، مؤكداً بأنة سيقرأ الكتيب ضد حركة BDS وسيقوم بطرح القضية ببلادة ، بما في ذلك نشاط المنتدى ، الذي لدية مساهمة وخدمة اجتماعية ودينية وسياسية على المستوى المحلي والدولي. هذا وقد أشار السفير بأنه سيفتتح قريباً خط تواصل جديد من تل أبيب الى سان خوسيه ، عاصمة كوستاريكا ، عبر العاصمة الفرنسية باريس ، حيث لا تحتاج تأشيرة دخول بين البلدين.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة