اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

مشاركة واسعة ومُشرفة في مسيرة الصليب في معليا

احتفلت الطوائف المسيحية بمسيرة الصليب الكريم التقليدية في معليا امس الثلاثاءبمشاركة لفيف من رجال الدين ومئات الاهالي , وبمقدمتهم المطران جورج بقعوني,المطران بولص ماركوتسو والمطران بطرس معلم ومجموعة كهنة واساقفة من مختلف الطوائف والابرشيات, وقام بالترحيب بهم كل من كاهن الرعية في معليا الاب نديم شقور, مجلس معليا ومندوبين عنه, مدير قسم المعارف الدكتور فراس عراف, والنائب اسكندر فران نيابة عن رئيس المجلس حاتم عراف, لجنة وقف كنيسة معليا ولفيف من أهالي البلدة والضيوف من بلدات عديدة.


وكان ضيف المسيرة كذلك رئيس بلدية بيت جالا نقولا خميس, وديع ابو نصار مدير المركز الدولي للأستشارات ولفيف من الراهبات والمؤمنين.


وبعد الاستقبال والصلاة في الكنيسة, إبتدأت المسيرة التقليدية برفع الصليب وتقدمها كشافة معليا الرائعة والمنتظمة والحاضرة دائماً لكل مُهمة في البلدة وفرقة القرب المٌتألقة بقيادة عرين فران "الاسد" , وتم تلاة قراءات إنجيلية عن الصليب وصولاً الى ساحة المدرسة الابتدائية, حيث رحب الاب الياس عبد بالحضور في ساحة المدرسة.


وشارك كذلك خورس الكنيسة بقيادة إدوار سعد ومجموعة من المرتلين من معليا وخارجها بالصلوات ورحب كاهن الرعية الاب نديم شقور بالحضور مؤكداً على اهمية عيد الصليب, وكذلك الدكتور فراس عراف نيابة عن المجلس المحلي شاكراً كل من مد يد العون بأنجاح المسيرة ومؤكداً على دور المسيحيين الهام في البلاد.


وإخننم الكلمات صاحب السيادة المطران جورج بقعوني بكلمة طيبة شاكراُ بلدة معليا المضيافة على دورها الهام كبلدة مسيحية, وراجياً من الجميع السير بتعاليم الصليب الحقيقية.


وقدم رئيس بلدية بيت جالا هدية رمزية عبارة عن صليب لكاهن رعية معليا نيابة عن البلدة, وبالمقابل تم تكريمه بدرع مُقدم من المجلس المحلي نيابة عن البلدة, قدمه نائب الرئيس اسكندر فران.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة