اخر الاخبار
تابعونا

انخفاض معدل الفقر في البلاد

تاريخ النشر: 2020-02-20 14:26:39

البديل عن خطة ترامب - حمادة فراعنة

تاريخ النشر: 2020-02-20 13:11:07
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

المطران عطا الله حنا ردا على تصريحات جبريل الرجوب : المسيحيّون جزء أصيل من الشعب الفلسطيني

ردا على التصريحات المسيئة للمسيحيين الفلسطينيين التي اطلقها يوم امس جبريل الرجوب , فقد اصدر سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم البيان .


والتوضيح التالي : 


1- اننا نعرب عن استنكارنا ورفضنا وتنديدنا بهذه التصريحات التي لا تسيء فقط للمسيحيين الفلسطينيين بل تسيء لكل الشعب الفلسطيني الذي تميز دوما بوحدة ابناءه ، كما ان هذه التصريحات غريبة عن ثقافتنا الوطنية. 



2- نود ان نقول لهذا السياسي الفلسطيني بأن المسيحيين الفلسطينيين ليسوا جماعة (ميري كريسمس) بل هم ابناء الكنيسة المسيحية الاولى التي انطلقت رسالتها من فلسطين ، ونحن نفتخر بانتماءنا للمسيحية المشرقية الاصيلة التي بزغ نورها في هذه الارض المقدسة . 



3- نحن لسنا جماعة "ميري كريسمس" اي عيد الميلاد بل نحن جماعة من نعيد له عيد الميلاد اعني السيد المسيح الذي اتى الى هذا العالم مناديا بقيم السلام والمحبة والاخوة والعدالة بين الناس . 


4- نقول لمن يجب ان يسمع ويعرف بأن المسيحيين الفلسطينيين ليسوا بضاعة مستوردة من الغرب ولم يؤتى بهم من هنا او من هناك ، فالحضور المسيحي في فلسطين له تاريخ مجيد وعريق يفتخر به كل ابناء الشعب الفلسطيني مسيحيين ومسلمين ، المسيحيون الفلسطينيون ليسوا من مخلفات حملات الفرنجة وليسوا من مخلفات اي نوع اخر من انواع الاستعمار التي عبرت من هذه الديار ، فنحن اصيلون في انتماءنا لهذه الارض ، نحن فلسطينيون وننتمي لهذا الشعب المناضل من اجل حريته وكرامته واستعادة حقوقه . 


5- ان هذه التصريحات المسيئة لن تزيدنا الا ثباتا وتمسكا بحضورنا الوطني والاساءات التي نتعرض لها من هذا الطرف او من ذاك لن تزيدنا الا تمسكا برسالتنا وايماننا وتراثنا وهويتنا وتعلقنا بهذه الارض المقدسة ، ولن تزيدنا الا انتماء لفلسطين ولشعب فلسطين ولقضيته العادلة . 


6- اننا نستغرب هذه التصريحات التي نتمنى ان تكون زلة لسان وان تكون غير مقصودة لانها لا تنصب ومصلحتنا الوطنية وتسيء لشريحة هامة من ابناء شعبنا الفلسطيني الذين لهم اسهاماتهم في الحياة الوطنية والثقافية والفكرية والابداعية والانسانية . 


7- لن نتخلى عن انتماءنا لفلسطين مهما حرضوا علينا واساءوا الينا ، وستبقى فلسطين بالنسبة الينا هي هويتنا ووطننا وتاريخنا وكرامتنا ، المسيحيون الفلسطينيون جذورهم عميقة في تربة هذه الارض والاساءات التي نسمعها بين الفينة والاخرى لن تزيدنا الا ثباتا وتمسكا بثوابتنا ورسالتنا الروحية والوطنية في هذه الديار . 


8- نعود ونؤكد بأن سيدنا وفادينا ومعلمنا يسوع المسيح هو الذي يعلمنا ان نسامح وان ندعو للمسيئين الينا بأن يغفر لهم الرب الاله وينير قلوبهم وعقولهم من اجل ان يقولوا كلمة الحق التي يجب ان تقال . 


9- ان من اساء الينا ندعو له بالهداية ونسأل الله ان ينير قلبه وعقله لكي يكون ا كثر حكمة ومسؤولية ورصانة وحرصا على وحدة شعبنا الوطنية . 


10- اننا نتمنى من ابناءنا الا يتأثروا من هذه الاساءات التي لا تمثل الا الاشخاص الذين يقولونها ، فهي لا تمثل شعبنا ولا تمثل ثقافتنا الوطنية وهي مسيئة لكل الشعب الفلسطيني لاننا تعودنا في فلسطين ان نكون اسرة واحدة وعائلة واحدة في دفاعنا عن القدس وعن قضية شعبنا الفلسطيني العادلة .

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة