اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

رهط تودع حجاجها


نظم قسم الشؤون الدينية في بلدية رهط احتفالا كبيرا لتوديع حجاج مدينة رهط, حيث حضر الاحتفال مئات الاشخاص اضافة الى حجاج بيت الله الحرام الذين حضروا واحتشدوا في هذا الاحتفال الكبير لوداعهم.


تم افتتاح الاحتفال بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاها القارئ حسين ابو هاني, ثم كانت الكلمة لرئيس بلدية رهط الحاج طلال القريناوي, الذي رحب بالحجاج وتمنى لهم حجا مبرورا وذنبا مغفورا وسعيا مشكورا وتجارة لن تبور, وتمنى السيد طلال القريناوي ان تقوم المساجد والمؤسسات بدورها في ارساء مبادئ التسامح والمحبة والبعد عن العنف والشجارات.


هذا والقى السيد عطا ابو مديغم مسؤول قسم الشؤون الدينية في بلدية رهط كلمة رحب فيها بالحجاج, وشكر كل من سعى لإنجاح الاحتفال, ودعا الجميع للالتفاف حول قسم الشؤون الدينية في هذه الفعاليات التي تخص المدينة ولا تقتصر على فئة دون اخرى.



أما الكلمة الدينية التوجيهية للحجاج فقد ألقاها الشيخ يوسف ابو مديغم امام وخطيب مسجد الصحوة, حيث شملت كلمته بعضا من التوجيهات المهمة للحجاج.



الكلمة الختامية كانت للشيخ هاشم عبد الرحمن محاجنة من ام الفحم نيابة عن جمعية الحج والعمرة القطرية, وقد تحدث فيها وأفاض حول ضرورة ان يتوحد المسلمون في هذه الايام العصيبة, وان يتعلموا ادب الحوار والخلاف وان يتعالوا على سفاسف الامور, وقد استدل ببعض الاحاديث النبوية الشريفة التي رويت في باب الحج حيث كان صلى الله عليه وسلم يقول لكل من سأله عن مسألة في الحج (افعل ولا حرج).



هذا وفي نهاية الاحتفال تم مصافحة جميع الحجاج ووداعهم وتوزيع الهدايا عليهم, حيث شملت حقيبة سفر مقدمة من بلدية رهط, وهدية رمزية من صندوق المرضى العام, ومطرة ماء من مصنع صودا ستريم في رهط, حيث اشرف على اعداد الهدايا الحاج سلامة ابو فريح مدير قسم الشؤون الدينية في البلدية.



هذا وقد تولى عرافة الاحتفال الشيخ د. شريف ابو هاني امام وخطيب مسجد الاحسان, الذي شكر في نهاية الاحتفال الاخ حسين ابو قديري وشركته على التبرع بالتضييفات.


>>> للمزيد من اجتماعيات اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة