اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

حقائق غريبة ومثيرة جدا لا تعرفينها عن خاتم الزواج

 تضعين خاتم زواجك في إصبع يدك اليسرى وهو يشكل جزءًا لا يتجزأ من إطلالتك اليومية. لكن، هل تعرفين أن تقاليد هذا الخاتم ليست نفسها في كلّ البلدان. 




اليد اليسرى أم اليمنى؟ 


في الكثير من البلدان، يضع المتزوجون خاتم الزواج في بنصر يدهم اليسرى. لماذا؟ يرى هؤلاء أنّ ثمة وريداً يقع في الجزء الأيسر من الجسم ويصل هذا الإصبع بالقلب، مركز العاطفة. لكن، في بلدان مثل سويسرا، النمسا وألمانيا، يشيع اعتقاد بوجود هذا الوريد في الجزء الأيمن. لذا، فإن المتزوّجين في هذه الدول يضعون خاتم الزواج في بنصر يدهم اليمنى.



في إصبع القدم 


ليس خاتم الزواج حكراً على اليد. ففي بعض مناطق الهند، يضع العريس خاتم الزواج في ثاني أصابع إحدى قدميّ خطيبته!



خاتم الكلاداغ   


ينتشر هذا النوع من خواتم الزواج في إيرلندا. وهو يحمل اسم قرية يعيش فيها الصيادون ويتميّز تصميمه بيدين تحيطان بقلب وغالباً ما يعلو ذلك تاج ملكي. وهكذا يرمز القلب إلى الحب وتدلّ اليدان على الصداقة فيما يشير التاج إلى الإخلاص. وفي حال تمّ وضع هذا الخاتم في إصبع اليد اليمنى بحيث يتجه رأس القلب نحو الأظافر، فهذا يدلّ على العزوبية. 



أما إذا تمّ وضع الخاتم في الإصبع نفسه، في الاتجاه المعاكس، فهذا يعني أن الشخص مرتبط بشكل جدي. وفي حال زيّن الخاتم إصبع اليد اليسرى مع توجّه رأس القلب إلى الخارج، فهذا يدلّ على الخطوبة، فيما يعني الزواج إذ وضع في الاتجاه المعاكس.       


خاتم ثان من الفضة 


في رومانيا، عادة ما يزيّن العروسان، بعد الزواج، أصابعهما بخاتم ثان من الفضة يُضاف إلى خاتم الخطوبة الذهبي. فهذا يرمز إلى وفائهما وإلى رغبة كل منهما في تمضية أيامه برفقة الآخر.

>>> للمزيد من مرأة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة