اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

بعد عامين على الحادث:اتهام شاب يهودي بمحاولة قتل شاب من عيلبون باطلاق نار في طبريا والفرار الى اوكرانيا

مؤخرا قدمت النيابة العامة  لائحة اتهام  وطلب تمديد فترة اعتقال  المواطن ران شماي حتى الانتهاء من الاجراءات القانونية بحقه , وذلك بتهمة محاولة قتل شاب من عيلبون , باطلاق نار قبل  عامين , والفرار من البلاد .


وفي تفاصيل القضية , فان المتهم كان حاول  قتل الشاب "عمران" من عيلبون , خلال تواجده قرب  نادي " سلينه " على ضفاف بحيرة طبريا ,  يوم 14.8.2014  .


وافيد وفقا لما جاء من الشرطة ان 5 شبان من عيلبون ومن بينهم الشاب  عمران الذي تعرض لاحقا لمحاولة القتل ، خرجوا ليلا قاصدين نادي "سليته" في طبريا لقضاء وقتهم 
, ولدى مغادرتهم  النادي توجه المتهم نحوهم , واشهر مسدسا مسروقا نحو شاب يدعى رزق وهو ايضا من عيلبون ، الا ان الشاب رزق لم يعره اهتماما , وهم بركوب السيارة بهدف مغادرة المكان , بينما اصدقاء رزق ،  فادي وعمران حاولا تهدئة المتهم الذي ادعى ان رزق مس بشرفه وكرامته في النادي هناك وحتى انهما ابديا اسفهما على الحاصل بغية مغادرة المكان بسلام دون مشاكل الا ان المتهم الذي ابتعد قليلا عنهم أشهر سلاحه مرة اخرة واطلق رصاصتين نحوهم  ا, فاصابا الشاب عمران برصاصة في صدره , مما ادى الى انهياره وسقوطه على الارض .



المتهم استمر في المحاولة باطلاق النار على باقي الشبان الا ان المسدس لم يعمل , فرماه في البحيرة ودخل الى النادي , واختفى عن الانظار.



وقالت المتحدثه باسم الشرطه لوبا السمري :" تم نقل الشاب عمران الى المستشفى هناك اجتاز بعض الفحوصات وبعد ان وصفت حالته بالخطيرة نقل مباشرة الى مستشفى رمبام في حيفا هناك اجتاز عملية جراحية أنقذت حياته .


أما  المتهم , فاتضح لاحقا انه غادر البلاد بطريقة غير معروفة , قاصدا مكان مجهول ,  وتواصلت الجهود الدولية الشرطيةى المشتركة والامنية  للعثور عليه حتى ضبط قبل نحو العام والنصف في اوكرانيا وتم تسليمه وفقا للاجراءات المعمول فيها مؤخرا لاسرائيل حيث تم تقديم لائحة اتهام  بحقه بتهمة محاولة القتل والفرار .

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة