اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

تظاهرة رفع شعارات امام مستشفى برزلاي في عسقلان تضامنا مع الاسير بلال كايد واعتقال 10 متظاهرين عرب ويهود

تظاهر اليوم الثلاثاء العشرات امام مستشفى برزلاي في مدينة عسقلان تضامنا مع الاسرى الفلسطينيين عموما والاسير بلال كايد المضرب عن الطعام منذ 57 يوما المحتجز حاليا في المستشفى بمشاركة اعضاء كنيست عرب وقيادات وفعاليات.



وفي المقابل تظاهر حوالي 100 متطرف يهودي بينهم زعيم منظمة " لاهفا" العنصرية المتطرفة "بنتسي غوفشتاين" على الجانب الاخر من الشارع مقابل التظاهرة الفلسطينية.



وأفيد ان التظاهرتين تجريان تحت حراسة مشددة من الشرطة الاسرائيلية خشية وقوع مواجهات بين المظاهرتين.



وكانت لجنة المتابعة ولجنة الحريات المنبثقة عنها، قد دعت الى التظاهر مساء اليوم الثلاثاء قبالة مستشفى برزيلاي، في مدينة عسقلان. وقد فرضت الشرطة حواجز تفتيش لاعاقة الوصول الى المظاهرة. وفي ذات الوقت فسحت المجال أمام قطيع من اليمين العنصري الفاشي للتظاهر قبالة مظاهرتنا. وشارك في التظاهرة، العشرات من الناشطين والقيادات السياسية، وبينهم رئيس المتابعة بركة، واعضاء الكنيست من القائمة المشتركة أحمد الطيبي وحنين زعبي وطلب أبو عرار وأسامة السعدي. كما برزت في المشاركة، والدة الأسير الكايد، والمناضلة عبلة سعدات، زوجة الأسير أحمد سعدات، الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.



ورفع المتظاهرون وهتفوا بالشعارات الداعمة للأسير الكايد، وفي مرحلة ما، شرع عناصر اليمين الفاشي في استفزاز المتظاهرين، مع السعي للاعتداء عليهم. ثم هاجمت الشرطة تظاهرة المتابعة، بهدف اعتقال فتى قاصر ابن 16 عاما، فتصدى لها المتظاهرون. وأسفر عدوان الشرطة وعناصر اليمين الفاشي، عن اعتقال ثلاثة شبان من المتظاهرين. وبدأ النائب المحامي اسامة سعدي، والمحامي عمر خمايسي بالعمل على تحرير المعتقلين في أسرع وقت.



وقال محمد بركة، إن ما حصل مساء اليوم، هو ذات السيناريو الذي كان قبل عام في نفس المكان، حينما تظاهرنا دعما للأسير محمد عليان. وهو نفس المشهد الذي شهدناه على جبل الكرمل، قبل عامين، حينما كانت مظاهرة مناهضة للحرب على غزة، وهذا يشير إلى أن الأجهزة الإسرائيلية تستخدم قطعان اليمين الفاشي لقمع مظاهراتنا. وحمّل بركة المسؤولية الكاملة للأجهزة والحكومة الإسرائيلية، بدءا من رئيسها، عما حصل، والاعتداءات على المتظاهرين، مطالبا باطلاق سراح المعتقلين من مظاهرة المتابعة فورا.



وفي ما يخص الاسير الكايد، قال بركة، إن وضعه الصحي دخل الى مرحلة حرجة، بعد مرور كل هذه الفترة من الاضراب عن الطعام، ونحن لن نقف مكتوفي الايدي، وسنواصل المعركة لنصرته ودعمه في نضاله من أجل الحرية والحياة. وأضاف، أن الاعتقال الاداري الذي يتصدى له الأسير الكايد، هو شكل من اشكال التنكيل والاضطهاد، لشعب يسعى الى الحرية والاستقلال، تماما كما هي الأحكام الجائرة التي تفرضها محاكم الاحتلال على الأسرى الفلسطينيين.



وقالت  المتحدثه باسم الشرطه لوبا السمري - مساء اليوم الثلاثاء في اشكلون بالجوار من مستشفى برزيلاي وخلال تظاهرتين قانونيتين احداهما مناهضه والاخرى متضامنه  ، على خلفية ، الاسير الامني الفلسطيني المضرب عن الطعام ورهينة العلاج هناك ،تظاهرتين تمت المصادقه عليهما من قبل الشرطه مسبقا كل وفق للشروط الملائمه ذات الصله ، تظاهرة مجموعة من النشطاء المتضامنين العرب واخرى مناهضه من اليهود ، تم صحيح لهذه المرحله اعتقال 10 مشتبهين بالاخلال بالنظام والاعتداء على افراد من الشرطه رشقهم الحجاره اتجاه قوات الشرطه .





>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة