اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

وزير الامن الداخلي اردان يسعى لاخراج حزب التحرير من حيز القانون

قالت  المتحدثه باسم الشرطه لوبا السمري - وزير الامن الداخلي جلعاد اردان يسعى ويبذل مجهودات جمه لاخراج منظمة "حزب التحرير"، من حيز القانون وحظره جنبا الى الاعلان عنه كرابطه وتكتل غير شرعي.


هذا ويعمل وزير الامن الداخلي  جلعاد اردان  لاخراج  "حزب التحرير " من حيز القانون والاعلان عنها كرابطه محظورة ''، بعد أن تم تقديم معلومات امامه حول أنشطة  هذه المنظمة. وحيث سيقوم الوزير بعقد اجتماعا بشأن هذه المسألة مع قيادة لواء القدس في الأيام القليله المقبلة، وبعد ذلك سوف يتوجه الى الجهات  القانونية ذات الصلة.



للتذكير  "حزب التحرير " هو تكتل سياسي اسلامي يدعو لانشاء دولة الخلافه الاسلاميه وتوحيد المسلمين جميعا تحت مظلة دولة الخلافه وهو يقوض من حق اسرائيل في الوجود ويدعم اعادة اقامة الخلافة الاسلامية في المكان. والحزب ينشط أساسا في القدس،تركيزا على الحرم القدسي الشريف ، حيث يقوم قادة  هذا التنظيم والحزب ، بنشر وترويج فكرهم وأجندتهم المتطرفه التي  تشجع الإرهاب جنبا الى التحريض. وقد حظرت هذه المنظمة والحزب في بلدان مختلفه بشتى انحاء بالعالم بسبب نشاطها المتطرف. ومنذ عام 2011، هذ الحزب والمنظمة تعمل في المقام الأول عندنا بحيز الحرم القدسي الشريف وتعقد فعاليات ونشاطات وتقوم بخطب ذات طابع تحريضي متطرف 



والى كل ذلك وعلى ضوء معلومات استخباراتية التي تم وضعها مؤخرا امام الوزير اردان، الذي قاد بالماضي نحو اصدار حظر تنظيم ومؤسسة  'المرابطون والمرابطات ' 'والشق الشمالي للحركة الإسلامية واخراجهم من حيز القانون، قرر الوزير التحرك بسرعة لإخراج منظمة  وتكتل "حزب التحرير "من حيز القانون وحظره.



هذا وقال الوزير اردان بهذا السياق : '' لا يعقل أن منظمة تدعو وتدعم الإرهاب وأيديولوجيتها تشابه " داعش " تعمل وتنشط داخل إسرائيل. مؤكدا الوزير اردان على نواياه الراسخه لفعل كل شيء متاح امامه حتى الاعلان عن هذه المنظمة والحزب كمحظور وغير مشروع. '



فضلا عن كل ذلك ، اوضح على ان الإعلان عن المنظمه هذا التكتل والحزب كرابطه غير قانونيه  "تمكن وتفسح المجال امام القيام في نشاطات انفاذ القانون ضده بصوره أوسع جنبا الى العمل في اجراءات التي من المستحيل تنفيذها هذه الايام ضده ونشطائه ونشاطاته   .

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة