اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

الوزير داڤيد ازولاي والنائب زهير بهلول في زيارة لجامع الجزار


بمبادرة عضو الكنيست  زهير بهلول قام صباح اليوم الجمعة وزير الاديان داڤيد ازولاي بزيارة تفقديه لجامع الجزار للاطلاع على الاضرار الناتجة عن الحريق الذي اندلع في مصلى النساء بداية هذا الاسبوع.




جاءت هذه الزيارة بعد توجهات عديده من النائب زهير بهلول لوزراء المالية والاديان مطالبا اياهم بزيارة المسجد والمساهمة في تغطية مصروفات الترميم .





هذا وكان باستقبال الوزير كل من النائب العكي زهير بهلول،  فضيلة الشيخ سمير عاصي امام مسجد الجزار، المحامي ادهم جمل نائب رئيس بلدية عكا، السيد سليم نجمي رئيس لجنة امناء الوقف الاسلامي في مسجد الجزار، الدكتور حسام طافش عضو لجنة الامناء، السيد طيب خلايلة سكرتير اللجنة الإسلامية في عكا بالإضافة الى وجهاء من عكا والمنطقة.






النائب زهير بهلول شكر الوزير ازولاي ابن مدينة عكا على الاستجابة لدعوته وطالبه بالمساهمة في رصد مبلغ مالي من ميزانية الوزارات المختصة لتغطية مصروفات ترميم المسجد والذي يعتبر الوجه الحضاري، الديني والمشرق للمسلمين في البلاد.






كما واكد النائب بهلول التزامه الكامل اتجاه المقدسات الإسلامية والمسيحية في البلاد عامةً وعكا خاصةً وانه سيكون سنداً وعوناً لاحترام هذه المقدسات، صيانتها وحمايتها .






الشيخ سمير عاصي عبر عن شعوره وتوتره عند سماع خبر احتراق المسجد ولكنه واكب عملية اطفاء واخماد النار رغم تواجده خارج البلاد، كما وقام بتقديم الشكر زهير بهلول على وقفته الصامدة في هذا الازمه وطالب الوزير ازولاي باتخاذ نفس الموقف والمساهمة  في رصد الميزانيات لجامع الجزار.





الوزير ازولاي شكر  زهير بهلول على هذه المبادرة الطيبة مؤكدا وكابن لهذه المدينة التزامه اتجاه مواطني عكا وجامع الجزار ، كما ووعد بالتوجه لرئيس حزبه وزير الداخلية ارييه درعي لمطالبته برصد ميزانيه خاصه لترميم مسجد الجزار بعد ان يتم تجهيز خطة عمل وبرنامج مهني لتكاليف هذا الترميم من قبل ادارة المسجد.







يقتضي التنويه، ان المسجد يئن من مخاطر بنيوية محدقة كالمئذنة التي تشهد ميلا معماريا يهدد ارتكازها وهناك حاجة ماسة لعملية ترميم شاملة و يشار ايضاً في هذا السياق ان الاوقاف الإسلامية في البلاد تابعه اداريا واقتصاديا لوزارة الداخلية.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة