اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

بلال كايد يستمر في إضرابه لليوم ال 51 ويرفض الفحوصات الطبية والفيتامينات رغم خطورة وضعه الصحي


أكد المعتقل بلال كايد خلال زيارة محامية الضمير فرح بيادسة له يوم أمس في مستشفى برزلاي، أنه مستمر في إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم ال 51 على التوالي، وهو يرفض إجراء الفحوصات الطبية كما يرفض أخذ الفيتامينات والمدعمات، ويتناول الماء مع كمية قليلة من ملح الطعام والسكر، ويأخذ b1 فقط عندما يشتد عليه الألم؛ وهو يعتبر نوع من العلاج وليس مدعمات أو مواد غذائية، خاصة بعد أن حدد له الأطباء كمية الماء المسموح شربها خلال النهار.



وتم نقل كايد إلى غرفة أخرى في نفس المستشفى، يوجد فيها أربعة مرضى آخرين، وقد جاء النقل بهدف استخدام الغرفة التي كان فيها لمريض مصاب بوباء معد، وليس لأي دواع تخص وضع بلال الصحي، فهو لا يزال مقيدا بسرير المستشفى بيده اليمنى ورجله اليسرى، مع إبقاء السوار الإلكتروني على يده، محاطا بثلاثة سجانين، يتعمدون إزعاجه بشكل مستمر من خلال الكلام طوال النهار والليل، وقد عرضوا على محاميته تناول شيبس ومكسرات ومشروبات غازية أثناء الزيارة ورفضت، مع ذلك استمروا بالأكل أمامه. يؤكد بلال أن هناك رقابة لا تزال مشددة عليه ولا يشعر بأي خصوصية، بالذات مع وجود جهاز مراقبة وكاميرا، ويشعر أن وجوده بالزنزانة أرحم له من هذه التضييقات خاصة موضوع التكبيل، حتى أنه طلب أن يكبلوا يده اليسرى بدلا من اليمنى ولكنهم رفضوا ذلك. وهو مجرّد من كل أغراضه الشخصية ما عدا معجون أسنان من غير فرشاة، وسباط. كما أن الفرشة تسبب له ألما في الظهر ولا يستريح بالنوم عليها.



صحيا، يعاني كايد من آلام حادة بالرأس كل صباح، ومن حرقة بالمعدة، وشعور مستمر بالغثيان، كما يشكو من آلام حادة بالقلب والصدر، إضافة إلى آلام جديدة وحادة بالكلى، وآلام بالفك، رغم ذلك يرفض أخذ أي مسكنات أو إجراء أي فحوصات طبية. بما فيها فحص الوزن وفحص العيون. وقد سمح له بالسير بالغرفة لمدة ربع ساعة بعد إلحاحه الشديد، ولكنه يشعر بدوخة في كل مرة ينهض فيها ولا يتمكن من الوقوف أكثر من 10 دقائق.



المعتقل بلال كايد في يومه ال 51 للإضراب يشكر كل من يسانده ويقف إلى جانبه، ويؤكد أنه مستمر بالإضراب بمعنويات عالية وإرادة صلبة. ويطلب من كل الجهات تحري الدقة في نقل المعلومات، خاصة في هذه المرحلة الحرجة من الإضراب، وفي ظل محاولات إدارة السجون إضعافه والضغط عليه لفك إضرابه، أو إجراء فحوصات طبية. كما يؤكد بلال أنه حتى هذه اللحظة لا توجد أي مفاوضات حول إطلاق سراحه ولا من أي جهة رسمية.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة