اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

بدء أعمال الترميم في مصلى النساء بمسجد الجزار عكا

تقاطر عشرات عمال البناء من مدينة عكا والمنطقة , منذ ساعات صباح اليوم الاثنين الى مصلى النساء الملاصق لمسجد الجزار في البلدة القديمة , وباشروا باعمال الترميم واعادة البناء والتنظيف , بعد الحريق الذي اسفر عن اضرار جسيمة في المكان وخسائر فادحة , ليلة امس الاحد , جراء تماس كهربائي في احد المكيفات في مصلى النساء.



مع بزوغ فجر اليوم الاثنين , باشر العمال وبمساعدة الاهالي على تنظيف المكان واخراج مخلفات الحريق من داخله , والاخشاب , وانطلقوا معا باعمال التنظيف والبناء والترميم.




الشيخ سمير عاصي : سيبقى مسجد الجزار فخوراً بأهل عكا




من جهته قال  الشيخ سمير عاصي إمام مسجد الجزار : "بوركتم أيها العكيون الشرفاء أهل النخوة والمروءة والشهامة رجالا ونساء شبابا وشيوخا وأنتم تتسابقون لحماية مسجد الجزار من الحريق الذي التهم مصلى النساء الخارجي للحرم وليس بغريب عنكم هذه الشهامة والنخوة وسيبقى مسجد الجزار شامخا ومعتزا وفخورا بكم وستبقى مدينة عكا تتباهى وتفتخر بكم بهمتكم ونخوتكم وغيرتكم، حيث استطعتم بدقائق معدودة أن تمنعوا امتداد الحريق لداخل الحرم صانكم الله وحماكم من كل مكره وسوء وابقاكم ذخرا لمقدساتكم ومدينتكم".



وأضاف: "لقد هزني وافزعني نبأ الحريق بعد أن اتصل بي الاخوة واخبروني الخبر المفزع بينما أنا وعائلتي خارج البلاد فلما رأيت نخوتكم وشهامتكم وغيرتكم وسرعتكم في اطفاء الحريق علمت أن عكا سيبقى أهلها كسورها متصديين ومدافعين عن معالم وجودهم كدفاعهم عن أرواحهم وابنائهم واعراضهم حياكم الله وابقاكم ذخرا وسندا لمدينتكم ومقدساتكم احبكم احبكم احبكم جميعا يا اهلي وعشيرتي جزاكم الله خير الجزاء".



الجدير ذكره أن الشيخ سمير عاصي يتواجد في رحلة مع افراد عائلته في تركيا ومن المتوقع أن يعود اليوم الى البلاد للوقوف عن كثب على أعمال ترميم المسجد.



كايد ظاهر: تماس كهربائي ادى الى الحريق في مصلى النساء بمسجد الجزار



ووصل صباح اليوم الاثنين طاقم التحقيق من محطة زفولون للاطفاء والانقاذ الى مسجد الجزار للتحقيق في اسباب اندلاع الحريق 


واتضح ان الحريق نتج عن تماس كهربائي في شبكه الكهرباء الموجودة في المصلى وهو عبارة عن ممر سقفه من القرميد والالواح الخشبية التي ادت في النهايه الى انتشار السنه النيران والحاق اضرار في المصلى , في حين عملت طواقم الاطفاء والانقاذ التي وصلت خلال دقائق على اخماد الحريق ومنع انتشاره.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة