اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

وفد المتابعة يشارك في حوار فلسطيني في جنوب أفريقيا حول مستقبل المشروع الوطني

يشارك في هذه الأيام، وفد من لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في منتدى فلسطين للحوار حول مستقبل المشروع الوطني الفلسطيني، والذي يعقد في أطراف مدينة كيب تاون في جنوب افريقيا.



يتألف الوفد من 13 عضوا يمثلون الأحزاب والهيئات التي تتشكل منها لجنة المتابعة العليا، الى جانب ممثلين عن عدد من مندوبي مؤسسات المجتمع المدني والأكاديميين.



وكان قد بادر لعقد هذا المنتدى "مؤسسة فلسطين وجنوب افريقيا"، ومؤسسة جنوب إفريقية "مبادرة التحول". ويشارك فيه، الى جانب وفد المتابعة، فلسطينيون من شتى مواقع واطياف الشعب الفلسطيني من الضفة الغربية ومن قطاع غزة ومن الشتات الفلسطيني.



وحمل الوفد الى اللقاءات قلق الجماهير العربية من استمرار حالة الانقسام التي يعاني منها الشعب الفلسطيني. ومن ناحية اخرى أكد الوفد على التجربتين الفريدتين التي يتميز بها العمل السياسي من عملية تفعيل لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية كإطار وحدوي جامع لجماهيرنا العربية في البلاد واقامة القائمة المشتركة وما لهذه التجربة من قدرة على الهام ضرورات المصالحة التي يتطلع اليها الشعب الفلسطيني.



وعبّر الوفد عن استعداد قيادة الجماهير العربية السياسية بالمساهمة في المصالحة الفلسطينية ورأب الصدع في البيت الفلسطيني.



من جهة أخرى جرى استقبال وفد لجنة المتابعة بحفاوة بالغة من المشاركين من ابناء شعبنا، الذين أثنوا على نضال الجماهير العربية في الداخل ﻻنهاء اﻻحتلال وتحقيق الحرية وكافة حقوق الشعب الفلسطيني في كافة اماكن تواجده.



وشارك في ورشة العمل ممثلون عن مواقع مختلفة لتواجد الشعب الفلسطيني، والتقت المجموعة مع وزير المالية في جنوب افريقيا ومع نائبة وزير الخارجية، وعدد من قيادات حركة التحرر في جنوب افريقيا.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة