اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

10 طرق سهلة للتخلص من سموم جسمك

تعتبر تنقية الجسم من السموم تقنية قديمة وعابرة للحضارت والثقافات، هدفها إعادة الصحة والحيوية إلى الجسم، وتقوم ببساطة على إخراج المركبات التي تتسبب بالأمراض والإعياء والضغط والخلل من الجسم، وذلك عبر سلسلة عادات بسيطة هذه 10 منها.
1. الألياف
تناولوا الكثير من الألياف، فالأطعمة التي تحتوي عليها هي مزيلات سموم ممتازة، مثل الأرز البني، والفواكه والخضار المزروعة بطريقة عضوية، والفجل والخرشوف والكرنب والقرنبيط والأعشاب البحرية.
2. حماية الكبد
تنظيف الكبد من أهم برامج إزالة السموم من الجسم، لذا احرصوا على تطهير وحماية الكبد من خلال تناول بعض الأنواع من الأعشاب، مثل جذر الهندباء والأرقطيون والحليب الشوكي وشرب الشاي الأخضر.
3. الفيتامين سي
ساهموا في حماية جسمكم من التسممات بتناول الفيتامين سي، فهذا الفيتامين يساعد على إفراز مركب الغلوتاثيون، وهو مركب يعمل على دفع السموم خارج الكبد.
4. الكثير من الماء
يظل الماء واحداً من العناصر الأساسية لطرد السموم خارج الجسم عبر التبوّل والتعرّق، لذا لا تنسوا شرب ما لا يقل عن لترين من الماء يومياً.
5. التنفس العميق
ومثل الماء، يتجول الأوكسجين عبر الدم وهو يجر معه السموم إلى الخارج، لذا احرصوا على التنفس بعمق من أجل مساعدة الأوكسجين على التحرك بشكل شامل عبر أجهزة الجسم.
6. لا توتّر
يتسبب التوتر والضغوط في زيادة التسممات، بحيث تتسبب الكميات الكبيرة من الهرمونات التي يفرزها الجسم أثناء التوتر، مثل الأدرينالين مثلاً، في تبطيء أنزيمات التطهير في الكبد، لذا مارسوا الرياضات والتمارين التي تهدئكم وتريح أعصابكم وتخلصكم من الضغط، ومارسوا أنشطة تسعدكم وتفرحكم.
7. بارد وحار
هناك برنامج مفيد للتخلص من سموم الجسم يعتمد على الحمام البارد والحار، حيث سيكون عليكم أخذ حمام ساخن جداً لمدة خمس دقائق، يتبعه حمام بارد لمدة 30 ثانية، وتكرار هذه العملية ثلاث مرات، قبل الذهاب إلى السرير لـ 30 دقيقة.
8. الساونا
الساونا كذلك لها مفعول جيد، حيث سيساعدكم التعرق الشديد أثناء تواجدكم فيها على طرد الفضلات والسموم خارج الجسم عبر العرق.
9. الحمام الطبيعي
جرّبوا فرش جلدكم أو أخذ حمام يحوي منتجات خاصة متوافرة في محلات المنتجات الطبية، تسمح لكم بطرد السموم من جسمكم عبر المسام.
10. التمارين
هناك تمارين رياضية عدة متخصصة في طرد السموم من الجسم، منها اليوغا أو القفز لمدة ساعة يومياً، ثم هناك رياضة الكيغونغ، وهي واحدة من فنون الدفاع عن النفس قائمة على نظام تمارين تشمل تمارين خاصة لطرد السموم من الجسم وتطهيره، إضافة إلى تمارين أخرى عديدة.(العربي الجديد)

>>> للمزيد من صحة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة