اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

كفاح المرأة يدعو لاوسع مشاركة في الانتخابات المحلية

 عقدت قيادة اتحاد لجان كفاح المرأة الفلسطيني اجتماعاً موسعاً لها في محافظة جنين، بحضور مسؤولة الاتحاد في الضفة الغربية نجاح بني عودة وأمين سر الجبهة العربية الفلسطينية بالمحافظة عبد الكريم طحاينة ومسؤولة المرأة في محافظة جنين فيروز شريم.


هذا وقد تناول الاجتماع الاستعدادات والتحضيرات الجارية للمشاركة بالانتخابات المحلية التي ستجري في تشرين الاول القادم مؤكداً استعداد الاتحاد لخوض انتخابات الهيئات المحلية في كافة المناطق ترشيحا وانتخابا.



وأكدت نجاح بني عودة مسؤولة الاتحاد بمحافظات الضفة على ضرورة انخراط المرأة الفلسطينية في الانتخابات المحلية باعتبار ان الانتخابات تعتبر مدخلا لتعزيز الحياة الديمقراطية وطريقاً لبناء دولة المؤسسات القادرة على النهوض بالوطن والمواطن وتلبية احتياجاته ومعالجة همومه، وفرصة هامة لتعزيز دور ومكانة المرأة في المجتمع الفلسطيني، مؤكدة أن الانتخابات حق قانوني ودستوري وواجب وطني لكافة المواطنين.


ودعت بني عودة الرفيقات الى اوسع مشاركة في الانتخابات بالشكل الذي يخدم شعبنا العظيم ويفسح المجال أمام إرساء تجربة ديمقراطية جديدة تقوم على أساس المسؤولية والشفافية والمحاسبة وتعكس نفسها في كافة مناحي حياة المجتمع.



وفي سياق آخر شددت بني عودة على ضرورة العمل على تنسيب الرفيقات الى الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية هذا الإطار الوطني الجامع للمرأة الفلسطينية لتأخذ دورها في تعزيز مشاركة المرأة في الحياة العامة من ناحية والدفاع عن حقوق ومصالح المرأة الفلسطينية وصولا الى تحقيق اهداف شعبنا في انجاز مشروعه الوطني الفلسطيني.



من ناحيته أكد أمين سر الجبهة في محافظة جنين عبد الكريم طحاينة ترحيب الجبهة بإجراء الانتخابات واستعدادها للمشاركة الفاعلة فيها مؤكداً ان الجبهة تجري استعداداتها في كافة المناطق لخوض انتخابات الهيئات المحلية، ووضع آليات العمل والبرنامج الانتخابي، كذلك الاتفاق على إجراء نقاشات مناطقية للجبهة لاختيار مرشحيها في كل قرية ومدينة.



وأكد طحاينة أن البرنامج الانتخابي للجبهة سيشتمل على رؤية الجبهة التنموية في كل ما يتعلق بمهام وعمل الهيئات المحلية، وأنها ستعمل في الفترة القادمة على تعزيز المشاركة الجماهيرية في الانتخابات المحلية باعتبارها واجبا وطنيا حقيقيا يجسد الهوية الفلسطينية وجزء من النضال الوطني الذي يرتكز على الديمقراطية في مواجهة الاحتلال ومشاريعه التوسعية الاستعمارية، وفي مواجهة الانقسام من خلال بناء المؤسسات الوطنية الفلسطينية لتأخذ دورها في حماية ودعم صمود شعبنا.

>>> للمزيد من مرأة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة