اخر الاخبار
حالة الطقس
طمرة - sunrise° - sunset°
بئر السبع - sunrise° - sunset°
رام الله - sunrise° - sunset°
عكا - sunrise° - sunset°
يافا - ° - °
القدس - sunrise° - sunset°
حيفا - sunrise° - sunset°
الناصرة - sunrise° - sunset°
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2139
ليرة لبناني 10 - 0.0231
دينار اردني - 4.9265
فرنك سويسري - 3.5126
كرون سويدي - 0.3523
راوند افريقي - 0.2307
كرون نرويجي - 0.3823
كرون دينيماركي - 0.5133
دولار كندي - 2.6227
دولار استرالي - 2.3525
اليورو - 3.8335
ين ياباني 100 - 3.2691
جنيه استرليني - 4.3015
دولار امريكي - 3.493
استفتاء
هل تستعمل الفيسبوك يوميا ؟
نعم
لا
لا يوجد لدي فيسبوك


ليبرمان يشبه الشاعر محمود درويش بهتلر .... الطيبي : درويش سيتجاوز ليبرمان وريغف حتى في مماته

أثار وزير الأمن أفيغدور ليبرمان موجة غضب واستنكار , لتشبيهه الشاعر الراحل محمود درويش بالزعيم النازي هتلر .


وجاءت تصريحات ليبرمان , في اعقاب رفضه واستنكاره إدراج النصوص التي ألفها الشاعر الفلسطيني محمود درويش في برنامج إذاعي عبر اذاعة الجيش الاسرائيلي في اطار سلسلة برامج تتناول النصوص الإسرائيلية المهمة في تاريخ الدولة.


واعتبر ليبرمان ذلك أمرا خطيرا، وعلل ذلك بأن الشاعر درويش كتب مؤلفات مناوئة للصهيونية وتغذي إلى يومنا هذا العمليات الإرهابية التي تستهدف إسرائيل.



من جهتها انتقدت  وزيرة الثقافة ، ميري ريغيف، إلاذاعة وكتبت  على صفحتها الفيسبوك  "إذاعة الجيش انحرفت، إنها خصصت برنامجاً لشاعر النكبة الفلسطيني محمود درويش، وتبحث قصائده المعادية لمواطني إسرائيل".


وتناولت إذاعة الجيش ، الثلاثاء، في برناج أكاديمي قصيدة محمود درويش "سجل أنا عربي" التي يقول فيها "أنا لا أكره الناس ولا أسطو على أحد، ولكني إذا ما جعت ’كل لحم مغتصبي. حذار حذار من جوعي ومن غضبي".


وعقب عضو الكنيست د. أحمد الطيبي على تصريحات ليبرمان :" لا يخفى على احد بأن وزير الأمن ليبرمان هو انسان عنصري فاشي  وعدائي بالدرجة الاولى، وهذه هي الصورة الواضحة التي تعكسها مواقفه وتصريحاته ، ولكنه عندما دعى مسؤول راديو الجيش ( غلاتس ) للتحقيق حول بث محطة الراديو لأشعار محمود درويش في احدى برامجها أيقنّا بانه يعاني ايضا من جهل صارخ . والان، عندما يساوي بين هتلر، الزعيم النازي الذي الحق بلاءاً كبيراً بالبشرية وبين شاعر المقاومة محمود درويش، تبيّن بأنه ينكر الهولوكوست ايضاً .



محمود درويش هو ليس فقط شاعر المقاومة الوطني الفلسطيني فحسب، فهو ايضاً شاعر عالمي تُرجمَت اشعاره الى غالبية لغات العالم وكان من ضمن اولئك الذين خرجوا ضد منكري الهولوكوست  في العالم وضد الجرائم ضد الانسانية لانه كان يعبر دوما عن منظومة قيمية سامية .



محمود درويش، الرمز, شاعر الوطن والحب والأرض واللجوء  ، تجاوز وتغلّب على يتسحاق شمير الذي حرّض عليه في حياته، والان سيتجاوز اسمه وثقافته، التي تُدَرّسُ لأجيال قادمة، تفوهات العنصريين ليبرمان وريچيف وامثالهم من عديمي الثقافة في مماته .


انا على يقين ان ليبرمان لم يقرأ اياً من كتب محمود درويش الشعريه ولكني على يقين انه كما يبدو لم يقرأ كتاب "ماين كامب- كفاحي " لادولف هتلر .



>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة