اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

زهير بهلول يبادر الى عقد جلسه خاصه في لجنة التربية والتعليم البرلمانية

بمبادرة عضو الكنيست زهير بهلول ناقشت هذا اليوم لجنة التربية والتعليم البرلمانية نية وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية خفض عدد المعلمين العرب في سلك التدريس بواسطة ادراج نموذج جديد في التمويل للجامعات والكليات في البلاد.



شارك في هذه الجلسة الخاصة والطارئة والتي بحثت هذه القضية  الملحة عضو الكنيست زهير بهلول بالإضافة الى العديد من اعضاء الكنيست من مختلف الأحزاب وايال رام مندوبا عن وزارة التربية والتعليم.



افتتح الجلسة زهير بهلول قائلا:



 " فوجئنا بقرار وزارة التربية والتعليم بالتمييز في تمويل الجامعات والكليات في البلاد بواسطة منح الطالب العربي تمويل قد لا يصل الى نصف تمويل الطالب اليهودي.



هذا قرار مجحف بحق كل عربي وقد جاء استمرارا لسياسة الحكومة العنصرية التي لا تابه بمصالح المواطن العربي في البلاد.



واضاف بهلول: " اشارت نتائج مركز الابحاث في الكنيست الى تمييز كبير في التمويل للتلميذ العربي مقارنة مع التلميذ اليهودي, كيف يمكن لدوله تدعي انها ديمقراطية تقبل هذه النتائج المقلقة والتي تعتبر وصمة عار على جبين وزارة التربية والتعليم!"



بالإضافة تساءل بهلول خلال الجلسة موجها اسئلته الى  ممثل وزارة التربية والتعليم ايال رام ما اذا كانت الوزارة قد اخذت بعين الاعتبار الحقوق الأساسية والدستورية قبل اتخاذ مثل هذا القرار البائس مؤكدا ان وزارة التربية والتعليم  تنتهك وبشكل فعلي هذه الحقوق كالحق في العمل وحرية اختيار المهنة والحق في المساواة ؟ وما هي المعايير التي يتم  حسبها تمويل الجامعات والكليات وفقا لنظام التمويل الجديد؟



اما ممثل وزارة التعليم فقد انكر ما ورد في وسائل الاعلام مؤكدا ان الوزارة تتبنى سياسة توزيع الحصص المالية جغرافيا وليس عرقيا, كما وافاد ان هناك زياده بانخراط المعلمين والمعلمات العرب في المدارس اليهودية.



اجمع الحضور على انه بترتب على الوزارة انتهاج وسائل ابداعيه وخلاقة لخفض نسبة عدد المعلمين والمعلمات من العاطلين عن العمل

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة