اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

في جواب لجبارين: نتنياهو يتنصل من حل الدولتين ويؤكد رفضه لمبادرة السلام العربية

طرح عضو الكنيست  د. يوسف جبارين سؤالا مباشرًا لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو في الهيئة العامة للكنيست ليلة أمس وذلك في إطار ساعة الأسئلة لرئيس الحكومة. وقد تطرق سؤال النائب جبارين إلى انعدام برنامج سياسي للحكومة وتكريس الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية وحول موقف نتنياهو من مبادرة السلام العربية.



كما وأكد جبارين في سؤاله: "نحن نعرف لاءات إسرائيل ومواقفها الرفضية فهل تتطرق الى ما تريده؟".



هذا وتهرب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بوضوح من الجواب على السؤال حول برنامجه السياسي واكتفى بالقول بأنه يؤيد وجود "دولة فلسطينية منزوعة السلاح" وأنه على هذه الدولة أن "تعترف أولًا بيهودية الدولة"، وأنه لا يريد التطرق لموضوع الحدود لأن هنالك قضايا خلافية يجب الخوض بها أكثر.



كما وقال نتنياهو أنه يعارض المبادرة العربية بصيغتها الحالية وأنه مستعد لأن تكون المبادرة فقط "بداية للتفاوض" وليس كشروط مفروضة على إسرائيل. وفي هذا السياق أشار نتنياهو أن المبادرة العربية تنص على الانسحاب من الجولان، وتساءل انه "اذا انسحبت اسرائيل من الجولان فلمن ستسلم المنطقة؟ إلى داعش؟"



وبدلا من التطرق إلى تفاصيل برنامجه السياسي آثر نتنياهو التحريض على السلطة الوطنية الفلسطينية ورئيسها محمود عباس "أبو مازن" واتهم القيادة الفلسطينية بأنها لا تقوم سوى بالتحريض ودعم الارهاب.



وفي تعقيب لجبارين على جواب رئيس الحكومة قال: "نتنياهو يواصل التصرف بديماغوغية كبيرة ويتنصّل من اعطاء أجوبة واضحة وصريحة، مما يؤكد نواياه بتكريس الاحتلال والامعان في سياسات الاستيطان وقمع الشعب الفلسطيني وحرمانه من تقرير مصيره وممارسة سيادته على حدود الرابع من حزيران 1967 كما جاء في مبادرة السلام العربية والقرارات الدولية حول انسحاب اسرائيل إلى هذه الحدود"

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة