اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

ال NBA قادم الى المركز الجماهيري في الطيبة ورهط

تستضيف المراكز الجماهيرية  في الطيبه (18/7) , رهط (15/7) , كريات يام, كفار بلوم, ناحال سوريك, والمجلس الإقليمي شفير وفداً مميّزاً من لاعبي كرة السلة من ال NBA وال WNBA, الذين سيتدربون مع شبيبة محلية. 


سيقوم كيلينا أزوبوكا, لاعب في فريق غولدن ستييت ووريورز خلال سنوات 2012-2007, وتميكا جونسون, لاعبة في فرق واشنطن ميستكس, فينيكس مركوري ولوس انجيلوس سباركس منذ عام 2005, بلقاء الاولاد وعقد تدريب كرة سله مميّز معهم, الذي من خلاله سيقومون بالمشاركه بتجاربهم كلاعبين في افضل دوري كرة السلّه في العالم.

 
يصل الوفد الى البلاد كضيوف للسفاره الامريكيه, وذلك بالتعاون مع البرنامج الجماهيري للإتحاد الوطني لكرة السلّه. خلال زيارتهم, سيقوم اللاعبون بعقد تدريبات مميزه للاعبي كرة السلّه, من خلفيات مختلفة في البلاد. يهدف البرنامج الى استخدام الرياضه كأداه لتقوية العلاقات المتبادله بين الولايات المتحده وإسرائيل, وكذلك لتقوية العلاقات بين المجتمعات المختلفه في اسرائيل. سيُعقد البرنامج بالتعاون مع إتحاد المراكز الجماهريه, إئتلاف رؤساء الرياضه في السلطات المحليّه وقسم الرياضه في زارة الثقافه والرياضه .


 
يشدّد السفير الامريكي في اسرائيل, دان شابيرو, على أهميّة هذا البرنامج: "الجميع يحب الرياضه, ولذلك فإن الرياضه توفّر فرص استثنائيه لجمع مجموعات قد لا تتاح لها فرص لللقاء في المدارس, اماكن العمل او المناسبات الاجتماعيه. الرياضه تخلق مساحة حياديّه للتفاعل. في الوقت ذاته, سيكون بإمكانهم التعرّف على بعضهم البعض كأشخاص, خارج نطاق الافكار والقوالب المسبقه الشائعه, التي تقوم عادة بصبغ رؤيتهم اتجاه الاخر.



"قامت السفاره الامريكيه ببعث وفد خلال السنه السابقه المكوّن من 14 مدير قسم ارياضه في المراكز الجماهريه في اسرائيل الى الولايات المتحده, لتعلم طرق جديده لكيفيّة استعمال الرياضه كأداة لخلق التماسك الإجتماعي.ان دعم ورعاية السفاره لزيارة لاعبي ال NBA يشكّل استمراريه لتلك البعثة, كما وأنه يشدّد على اهميّة المراحل الاتية من خلال شراكة إتحاد المراكز الجماهرية والسفارة الامريكية, وهي العمل المشترك على عدّة مشاريع تربويّة وثقافية, بما فيها الرياضه, الفن, اللغه الانجليزيه وغيرها, المصمّمه خصيصا ً لتقوية الروابط بين مجتمعاتنا, والبناء على القوى النابعه من التنوّع في مجتمعاتنا.
 



"بصفتي مشجّع كبير لرياضة كرة السلّه, يسرّني بشكل خاص الترحيب بلاعبي ال NBA, الحاليين والسابقين, في اسرائيل, ودعم وتيسير عملهم الهام في المجتمعات الاسرائيليه المحليه".

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة