اخر الاخبار
تابعونا

وفاة شقيقين بفرق ساعات في القدس

تاريخ النشر: 2020-06-05 13:14:15
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

فوز قاتل لفرنسا على رومانيا في إفتتاح "يورو 2016"

إستهل منتخب فرنسا مسيرته في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم بفوز ثمين وقاتل على ضيفه رومانيا بهدفين مقابل هدف مساء اليوم الجمعة على استاد "دو فرانس" بالعاصمة الفرنسية باريس في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى ببطولة "يورو 2016" .




سجل الفرنسي أوليفيه جيرو هدف أصحاب الأرض الاول في الدقيقة (57) من رأسية رائعة بعد عرضية متقنة من زميله المتألق ديميتري بايت، وأدرك بوجدان ستانكو التعادل للضيوف من ضربة جزاء في الدقيقة (65) قبل ان يسجل ديميتيري بايت (نجم اللقاء) هدف الفوز في الدقيقة (89) من تسديدة متقنة.







وحقق الفرنسيون أفضل بداية ممكنة رغم تواضع الأداء في الشوط الأول حيث بالغ المدرب ديشامب في التأمين الدفاعي على حساب الجانب الهجومي قبل أن يتحسن أداء الديوك في الشوط الثاني ويحسموا نقاط المباراة الثلاث في صدارة المجموعة الأولى التي تضم ألبانيا وسويسرا اللذين يلتقيا السبت في ختام الجولة الأولى بالمجموعة.






لعب الفرنسي ديدييه ديشامب، مدرب فرنسا، بطريقة (4-3-3) معتمدا على تشكيلة مكونة من لوريس في حراسة المرمى، و سانيا وكوشيلني وعادل رامي وإيفرا في الدفاع، و ماتودي وكانتي وبوجبا في الوسط وجريزمان وجيرو وبايت في الهجوم.

في المقابل لعب الروماني أنجل يوردانيسكو ، مدرب منتخب رومانيا، بنفس طريقة منافسه (4-3-3) معتمدا على تشكيلة مكونة من تاتاروسانو في حراسة المرمى ، وسابونارو، جريجور، كريكيتش، رات في الدفاع ، وهوبان، بينتيلي، ستانسيو في الوسط ، وبوبا، أندوني، ساتكو في الهجوم.





كان الشوط الأول تكتيكيا مثاليا للمدرب الروماني يوردانيسكو من حيث الانتشار الدفاعي الرائع والتفوق العددي للاعبي رومانيا بمنتصف الملعب ، إضافة للضغط العالي على لاعبي فرنسا الذين سقطوا في مصيدة دفاع رومانيا لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.









جاءت بداية اللقاء قوية من المنتخبين، وكانت أول فرصة لأصحاب الأرض عبر ماتويدي بعد تسديدة قوية ابعدها حارس رومانيا كيبريان تاتاروسانو (1)، ورد ميهاي بينتيلي بتسديدة للفريق الضيف مرت بجوار القائم (3)، تبعه زميله بوجدان ستانكو بمحاولة اخرى أبعدها هوجو لوريس (4)، قبل أن يسدد فلوران اندوني كرة مرت بجوار القائم (5).

شعر المنتخب الفرنسي بالخطر من محاولات الرومانيين الهجومية واستعاد الفريق سيطرته وهدد جريزمان مرمى تاتاروسانو بتسديدة مرت بجوار القائم تبعه جيرو بفرصة فوق العارضة (10)، قبل ان يكرر جريزمان تهديده لمرمى رومانيا بمحاولة اخرى فوق العارضة (14).




غابت الفاعلية أمام المرمى عن مهاجمي الفريقين ولجأ كل فريق للتأمين الدفاعي على حساب الجانب الهجومي واستمرت التسديدات العشوائية من لاعبي فرنسا ورومانيا حيث سدد بوجبا كرة بجوار القائم (27) تبعه بايت بمحاولة طائشة في الدقيقة (30) ، قبل ان يهدر جريزمان اخطر فرصة من رأسية انقذها الحارس تاتاروسانو (37)، ومرت الدقائق دون خطورة باستثناء تسديدة جيرو بجوار القائم (45+1) لينتهي بعدها الشوط الأول بالتعادل السلبي.







وفي الشوط الثاني، تحسن الأداء من الفريقين اللذين تخليا عن السلبية وتمكن كل منتخب من تسجيل هدف قبل ان يقتل بايت اللقاء بهدف ثاني للفرنسيين في الوقت القاتل كما ظهرت الخطورة من الجانبين وخصوصا من أصحاب الأرض الذين تخلوا عن حذرهم الدفاعي في الشوط الاول السلبي.







ظهرت الخطورة وهدد كل منتخب مرمى الاخر حيث سدد ستانسيو كرة بجوار القائم تبعه ستانكو بمحاولة اخرى (48) قبل ان يسدد رازفان رات كرة بجوار القائم (49)، في المقابل تصدى الحارس الروماني لتسديدتين من جيرو وبوجبا (52 و56) منقذا هدفين محققين.





جاء هدف التقدم للمنتخب الفرنسي بعد عرضية متقنه من بايت لزميله جيرو الذي لعبها برأسة قوية في شباك الفريق الروماني في الدقيقة (57) في المقابل رد أندوني بتسديدة مرت بجوار القائم قبل استبداله بزميله البيك (61).






جاء هدف التعادل للمنتخب الروماني من ضرية جزاء بعد أن أعاق باتريس إيفرا طريق نيكولاي ستانسيو نحو المرمى لم يتردد حكم اللقاء المجري فيكتور كاساي في احتسابها ركلة جزاء ترجمها بوجدان ستانكو لهدف في الدقيقة (65)، وبعدها اجرى مدرب منتخب فرنسا تبديلا بمشاركة كومان على حساب جريزمان.






دفع مدرب رومانيا بالبديل شيبسيو على حساب ستانسيو (72)، في المقابل دفع مدرب فرنسا بالبديل مارتيال على حساب بوجبا بحثا عن التقدم مجددا (77) وهدد مارتيال مرمى الضيوف بتسديدة انقذها الحارس الروماني (81).





وفي الدقائق الاخيرة للقاء تمكن ديمتيري بايت من تسجيل هدف الفوز لفرنسا في الدقيقة (89) من تسديدة مستغلا تمريرة زميله كانتي لتنتهي المباراة بعدها بفوز فرنسا على رومانيا (2-1).

>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة