اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

قيادات مسيحية تطلع الدبلوماسيين على بعض التحديات في إسرائيل


التقى صباح اليوم الجمعة في قاعة كنيسة اللاتين في يافا عدد من القيادات العربية المسيحية بعدد كبير من الدبلوماسيين المعتمدين واطلعوهم على بعض التحديات الراهنة لاسيما تلك الناجمة عن عدم قيام الحكومة الإسرائيلية بالالتزام ببعض التعهدات التي قطعتها في العام الماضي.



افتتح اللقاء وديع أبونصار، رئيس اللجنة الأسقفية للاعلام، منوها بأن المواطن المسيحي العربي في إسرائيل غير معني أن يعامل أفضل من غيره لكنه لن يقبل بأن يعامل أقل من غيره، ومتحدثا عن عدم التزام السلطات الإسرائيلية بتقديم التعويض لاعادة بناء ما دمر جراء الاعتداء التخريبي الذي ارتكبه بعض اليهود المتطرفين العام الماضي بحق كنيسة "الخبز والسمك" في الطابغة (المجاورة لبحيرة طبريا) وعدم الالتزام بالاتفاق الذي وقعته في شهر أيلول الماضي مع الأمانة العامة للمدارس الأهلية المسيحية.




من جهته، فقد تحدث الأب عبد المسيح فهيم، الأمين العام للمدارس الأهلية  ، شارحا أهمية الدور الذي تقوم به هذه المدارس في المجتمع المحلي ومتحدثا عن أن الكنائس المختلفة كانت قد بنت هذه المدارس منذ مئات السنين في خدمة أهل البلد، ومشددا بأن الكنائس لن تغلق المدارس تحت أي ظرف من الظروف. كما طالب الأب عبد المسيح الدبلوماسيين مخاطبة السلطات الاسرائيلية حول عدم التزامها بالاتفاق الذي وقعته العام الماضي مع المدارس الأهلية .



كما قدم بطرس منصور، عضو الأمانة العامة للمدارس، شرحا تفصيليا عن الأزمة المالية التي تعاني منها المدارس الأهلية ومشيرا إلى عدم رغبة أصحاب المدارس الأهلية زيادة العبء المالي على الأهل ومصرا على ضرورة أن تعامل وزارة المعارف الإسرائيلية جميع الطلاب في البلاد بصورة متساوية وشارحا التمييز التفضيلي الذي يحصل عليه اليهود المتدينون وما وصفه بالتمييز الصارخ بحق الطلاب في المدارس الأهلية .






وقد وعد الدبلوماسيون بمتابعة المواضيع المطروحة سواء من خلال اعلام بلادهم ومخاطبة السلطات الإسرائيلية واستمرار التواصل مع الجهات المحلية المختلفة من أجل مواصلة الاطلاع على أهم المستجدات لاسيما بما يتعلق بالقضايا التي طرحت في اجتماع اليوم.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة