اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

الاعلان عن افتتاح وحدة خاصة لعلاج مرضى السرطان في مستشفى العائلة المقدسة في الناصرة‎

خلال مؤتمر صحفي عقد في مستشفى العائلة المقدسة في النّاصرة مساء الاربعاء،تم الاعلان عن افتتاح وحدة تحضير أدوية لعلاج مرض السرطان، بعد جهود تم بذلها منذ عام 2014 لغاية هذا اليوم من جانب الأطباء والصيادلة.


الوحدة مكونة من غرفة تهيّئ بيئة عمل على مستوى عالٍ من التعقيم والتطهير لإعداد الأدوية، حيث يتم الاحتفاظ والسيطرة على تركيز الجسيمات بمستوى منخفض من الملوثات البيئيّة مثل الغبار والبكتيريا والأبخرة الكيميائيّة.



افتتحت المؤتمر مديرة العلاقات العامة في المستشفى، أوديت  شومر، حيث اشارت إلى أهميّة الإعلام، واكدت أنه بالرغم من الميزانيات الشحيحة، تحاول إدارة المستشفى بكافة طاقمه أن تسعى للأفضل من أجل مستقبل أبناء المجتمع، واليوم دعوتنا للاعلام يعد ان حصلنا على ترخيص لتشغيل غرفة تحضير أدوية علاج مرضى السرطان، وأشكر الجمعيّة العربيّة الأمريكيّة لأصدقاء النّاصرة التي أقامت حفلاً بلاس فيغاس في شهر نيسان وجنّدت خلاله 200 ألف دولار لتطوير مركز السرطان في المستشفى.



وفي حديثه شدد مدير مستشفى العائلة المقدسة، د. إبراهيم حربجي ان المستشفى يبذل أقصى جهده ليكون أفضل مركز طبي في المنطقة، وقد ساهمت عائلة شومر في الولايات المتحدة بافتتاح الوحدة الجديدة وتطويرها، ومنها إحدى الانجازات الأخيرة بحصولنا على شهادة من وزارة الصحة بافتتاح القسم، الذي يتمتع بأفضل الشروط الصحيّة، وقد شهدت الغرفة اقبالاً كبيرًا في الآونة الأخيرة وهي تسهّل على المرضى في المنطقة بدل عناء السفر إلى الأماكن البعيدة.



مدير وحدة علاج الأورام السرطانيّة، د. سالم بلان، اشار إلى ان السرطان هو مرض العصر، وأنّ قسم علاج مرضى السرطان يتطلب إلى جانبه أقسام أخرى، كجهاز ام آر آي، وقسم أشعة، وبما أنّ أكثر السرطانات انتشاراً هو سرطان الثدي وسرطان الكولون فهناك أجهزة ومعدات ذات كفاءة عالية. 



واردف د.بلان"هذا اليوم لدينا حدث كبير ،حيث اتخذنا خطوة أخرى لتحضير الدواء الموجود لدينا، ونحن سنهيّئ للمريض كافة الجوانب الصحية والنفسية لنشعره بأنّه في بيته ليكون مطمئنًا".



الصيدلانية المسؤولة في المستشفى، ريم ارشيد اكدت ان الغرفة تم تصميمها بشروط صعبة جدا وضعتها وزارة الصحة ومنها تحضير أدوية معقّدة وبخطورة عالية وبأحدث الأجهزة المانحة للبيئة العازلة ومعقمة مع تجنيد عمل صيادلة متخصصين بهذا المجال ، هدف إقامة هذا المشروع هو تحسين الخدمات التي نمنحها لمرضى السرطان وإعطائهم دواء يحضر في نفس اليوم، وذلك بسبب أن تحضير الدواء في فترة زمنية قريبة من تناول المريض يخفض من احتمالية تلوث الدواء، ويكون ذا فعالية أكبر، بالإضافة إلى فعالية الاستجابة لحاجة المريض بحسب فحوصات الدم التي تُجرى له في ذات اليوم، وتوفير الحماية للطاقم الطبي، الصيدلانيين والمرضى والأطباء".

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة