اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

المنتخب الأمريكي يعود لكوبا أمريكا بفوز ساحق على كوستاريكا

سحق المنتخب الأمريكي لكرة القدم نظيره الكوستاريكي برباعية نظيفة في اللقاء الذي جمع الفريقين اليوم على ملعب سولجر فيلد بولاية شيكاغو الامريكية ضمن لقاءات الجولة الثانية بالمجموعة الاولى لبطولة كوبا امريكا التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية.



إفتتح الرباعية المهاجم كلينت ديمبسي في الدقيقة 9 من ركلة جزاء ، وأضاف جيريماين جونيس وبوبي وود الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 37 و42، وتمكن البديل جراهام زوسي من إحراز الهدف الرابع في الدقيقة 87.



الفوز رفع رصيد المنتخب الامريكي إلى 3 نقاط واعاد الفريق لأجواء البطولة بقوة بعد خسارته في المباراة الإفتتاحية امام كولومبيا بثنائية نظيفة، بينما توقف رصيد المنتخب الكوستاريكي عند نقطة واحدة.



سيطر المنتخب الامريكي على معظم فترات اللقاء ووضحت رغبته منذ البداية في إستعادة توازنه وتحقيق فوز مهم قبل أن يختتم لقاءاته بمواجهة منتخب باراجواي.



في المقابل لم يقدم المنتخب الكوستاريكي ما يستحق الذكر وظهر مستسلماً بشكل واضح للسيطرة الامريكية، وباتت فرصة الفريق صعبة في مواصلة المشوار لا سيما وأنه تنتظره مواجهة صعبة للغاية امام منتخب كولومبيا القوي.



بدأ الفريقان المباراة بحماس شديد حيث دخلا سريعا في أجواء اللقاء وتبادلا الهجمات منذ الدقيقة الأولى.



وسدد النجم الكوستاريكي جويل كامبل كرة مباغتة من حدود منطقة الجزاء في الدقيقة الخامسة ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر.



سعى المنتخب الأمريكي للرد سريعا وضغط على مرمى منافسه الكوستاريكي في الدقائق التالية بحثا عن هدف مبكر.



لم يتردد الحكم في احتساب ضربة جزاء للمنتخب الأمريكي في الدقيقة السابعة إثر هجمة سريعة للفريق وتمريرة عرضية من الناحية اليمنى حاول بوبي وود اقتناصها وهو في حلق المرمى ولكنه تعرض لدفعة من كريستيان جامبوا.



وسدد ديمبسي ضربة الجزاء في الدقيقة التاسعة واضعا الكرة في زاوية صعبة على يسار الحارس محرزا هدف التقدم للمنتخب الأمريكي.



أجرى المدرب أوسكار راميريز المدير الفني للمنتخب الكوستاريكي تغييرا مبكرا في الدقيقة 18 بنزول ألفارو سابوريو بدلا من ماركوس أورينا.



وتبادل الفريقان المحاولات الهجومية في الدقائق التالية وكاد جياسي زارديس أن يسجل الهدف الثاني للمنتخب الأمريكي إثر هجمة سريعة وتمريرة بينية تسلم منها الكرة خلال توغله داخل منطقة الجزاء ولكنه أنهى الهجمة بتسديد الكرة في الشباك من الخارج.



واستغل المنتخب الأمريكي واحدة من هجماته السريعة وسجل هدفه الثاني في الدقيقة 37 .وجاء الهدف إثر تمريرة طولية وصلت إلى ديمبسي خارج منطقة الجزاء حيث تلاعب بالدفاع الكوستاريكي ومرر الكرة إلى زميله جونز الذي سدد الكرة مباشرة من حدود منطقة الجزاء في اتجاه الزاوية البعيدة على يسار الحارس لتسكن الكرة المرمى.



ومنح الهدف الثاني ثقة كبيرة للمنتخب الأمريكي الذي فرض سيطرته التامة على مجريات اللعب في الدقائق التالية ثم قضى على ما تبقى من أمل لدى منافسه الكوستاريكي بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 42 .



وجاء الهدف من تمريرة من ديمبسي أيضا إلى بوبي وود الذي هيأ الكرة لنفسه واستدار ثم سددها زاحفة من حدود منطقة الجزاء لتلمس يد الحارس الكوستاريكي باتريك بيمبرتون وتكمل طريقها على يمينه إلى داخل المرمى.



واصل المنتخب الامريكي هيمنته على مجريات اللعب فيما تبقى من الشوط الأول وسط ارتباك شديد في صفوف المنتخب الكوستاريكي بعد اهتزاز شباكه بثلاثة أهداف في الشوط الأول.



مع بداية الشوط الثاني ، أجرى راميريز التغييرين الآخرين للمنتخب الكوستاريكي دفعة واحدة بنزول خوسيه سالفاتيرا وراندال أزوفيفا بدلا من جامبوا وكامبل على الترتيب.



وبدأ المنتخب الكوستاريكي الشوط الثاني بمحاولات هجومية متتالية في محاولة لتعديل النتيجة ولكن دون جدوى في ظل التماسك الواضح لدفاع المنتخب الأمريكي الذي حال دون تهديد مرمى براد جوزان.



وشهدت الدقيقة 55 أول فرصة خطيرة للمنتخب الكوستاريكي إثر تمريرة بينية من برايان رويز إلى سيلسو بورجيز المندفع داخل منطقة الجزاء حيث تسلم الكرة بهدوء وسددها من بين المدافعين جون بروكس وفابيان جونسون ولكن الكرة مرت كالسهم فوق العارضة مباشرة.



وتراجعت حدة الضغط الكوستاريكي في الدقائق التالية فيما واصل المنتخب الأمريكي أداءه الخططي وعاد لمبادلة منافسه السيطرة على وسط الملعب.



واستغل رويز الكرة العرضية التي لعبها بولانيوس من الناحية اليسرى في الدقيقة 67 وقابلها بضربة رأس رائعة ولكن الكرة ارتدت من القائم الأيمن للمرمى الأمريكي.



ودفع الألماني يورجن كلينسمان المدير الفني للمنتخب الأمريكي بلاعبه جراهام زوسي في الدقيقة 70 بدلا من وود.



وكاد المنتخب الأمريكي يحرز هدفه الرابع إثر هجمة سريعة منظمة في الدقيقة 73 مرر منها أليخاندرو بيدويا الكرة عرضية من الناحية اليسرى ولكن زارديس لم يلحق بالكرة خلال اندفاعه أمام حلق المرمى الكوستاريكي.



وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق التالية مع سيطرة خططية للمنتخب الأمريكي.



وخرج ديمبسي في الدقيقة 78 ولعب مكانه كريس وندلوسكي. ونال زميلهما جون بروكس إنذارا في الدقيقة 81 للخشونة مع الكوستاريكي رويز.



ولعب بولانيوس الضربة الحرة التي شكلت خطورة فائقة ولكن الدفاع الأمريكي أخرجها في الوقت المناسب لضربة ركنية لم تستغل جيدا.



وأكد المنتخب الأمريكي تفوقه بهدف رابع عن طريق البديل زوسي في الدقيقة 87 إثر هجمة سريعة منظمة لأصحاب الأرض استغلها زوسي وسدد الكرة زاحفة من حدود منطقة الجزاء لتسكن المرمى على يسار الحارس الكوستاريكي بيمبرتون قبل نهاية اللقاء بهذا الفوز الساحق للمنتخب الأمريكي.

>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة