اخر الاخبار
تابعونا

اصابة شاب باطلاق نار في ام الفحم

تاريخ النشر: 2020-04-04 06:21:54
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

لاول مرة: قاضية محكمة الصلح في الرملة تزور قرية دهمش

بخطوة نادرة وبعد طلب من المحامي قيس يوسف ناصر قامت سعادة القاضية رفكا غلاط  قاضية محكمة الصلح في الرملة بجولة اليوم الثلاثاء في قرية دهمش للتعرف على القرية وذلك بمرافقة المحامي قيس ناصر وعناصر من الشرطة ومن أمن المحكمة.



وقد جاءت هذه الجولة بعد طلب قدمه المحامي قيس ناصر في أحد الملفات القضائية التي تنظر بها سعادة القاضية رفكا غلاط بخصوص أحد المباني في قرية دهمش وذلك على ضوء ادعاءات المجلس الإقليمي عميك لود واللجنة اللوائية للتنظيم والبناء في الرملة بشكل مستمر أمام القاضية بأن قرية دهمش هي مجمّع عشوائي وغير قانوني، ولذلك تهدف الجولة الى أن تتعرف سعادة القاضية رفكا غلاط على قرية دهمش بنفسها وليس من خلال المستندات والاوراق التي تقدم لها ف الملفات فحسب.



هذا وقد تخللت الجولة عدة مواقع في قرية دهمش شرح فيها المحامي قيس ناصر لسعادة القاضية كل موقع وحيثياته والظروف المعيشية لسكان قرية دهمش ووضع القرية من حيث انعدام الخدمات الأساسية للمواطنين مثل الشوارع، النظافة والخدمات البيئية المختلفة. ومن بين هذه المواقع الشارع الذي يفصل قرية دهمش عن بلدة نير تسفي (ניר צבי) وقد أكد المحامي قيس ناصر لسعادة القاضية أنه من غير المعقول ان تكون بلدة نير تسفي منظمة ومرخصة وان تكون قرية دهمش بلا تخطيط ولا ترخيص حينما لا يفصل بين بلدة نير تسفي اليهودية وقرية دهمش سوى شارع ترابي لا يتعدى بضعة امتار.



كما رافق المحامي قيس ناصر سعادة القاضية الى موقع سكة الحديد التي تقع في مدخل قرية دهمش لافتا إنتباه سعادة القاضية انه في حين تدعي مؤسسات التخطيط انه لا يمكن تنظيم قرية دهمش وترخيص بيوتها بسبب سكة الحديد فإن مؤسسات التخطيط نفسها كانت قد صدّقت على مشروع حي سكني بمئات الوحدات السكنية وهو ما يسمى حي مكابي ولا يفصل بين هذا المشروع السكني الجديد وقرية دهمش سوى خط سكة الحديد.



وفي نهاية الجولة شكر المحامي قيس ناصر سعادة القاضية على قبولها طلبه بالتعرف على قرية دهمش من خلال جولة في القرية وليس من خلال الاوراق والملفات فقط. ومن جهتها أوضحت سعادة القاضية رفكا غلاط انها ترى أهمية للقيام بهذه الزيارة من اجل التعرف على قرية دهمش التي تدور حولها القضية، بغض النظر عن الادعاءات القانونية في الملف التي لم تحسم بعد.



بدوره عقّب  عرفات إسماعيل رئيس اللجنة الشعبية في قرية دهمش على زيارة سعادة القاضية جالت بقوله "يثمّن أهالي قرية دهمش مجيء سعادة القاضية رفكا غلاط الى القرية وهي المرة الأولى التي تزور بها قاضية قرية دهمش ولم يزر القرية اي قاضٍ من قبل بالرغم من تداول ملف دهمش سنوات طويلة في المحاكم. نـأمل ان تكون سعادة القاضية قد تعرفت عن كثب على مشكله قرية دهمش ومعاناة السكان الطويلة. كما نشكر المحامي قيس ناصر على هذا التحرك القضائي الهام وترتيبه لهذه الجولة الهامة وهو يدافع عن قرية دهمش منذ سنين بمهنية عالية وإخلاص يبعثان كل تقدير واحترام".

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة