اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2188
ليرة لبناني 10 - 0.0228
دينار اردني - 4.8735
فرنك سويسري - 3.5695
كرون سويدي - 0.3634
راوند افريقي - 0.2385
كرون نرويجي - 0.3860
كرون دينيماركي - 0.5134
دولار كندي - 2.6459
دولار استرالي - 2.3728
اليورو - 3.8364
ين ياباني 100 - 3.1393
جنيه استرليني - 4.5116
دولار امريكي - 3.455
استفتاء

أمسية مميزة استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك في مركز الفنار الجديد في عكا القديمة

 
أقام مركز التدعيم الجماهيري التابع لبلدية عكا امس الاربعاء امسية خاصة استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك وذلك في مركز الفنار (نادي الامركان سابقا) في عكا القديمة.



ويذكر ان بلدية عكا افتتحت مؤخرا مركز الفنار (نادي الامريكان سابقا) بعد عملية ترميم وتجهيز للمبنى بلغت أكثر من 4 ملايين شاقل، وقد بدأ العمل في النادي بداية الشهر الماضي بإدارة فطين عودة وذلك لخدمة أشبال وشبيبة عكا القديمة.



شارك في الامسية المحامي ادهم جمل نائب رئيس بلدية عكا، الدكتور محمد طلال بدران، الدكتور باسل خطيب والسيدة مشيرة حبيشي من صندوق المرضى كلاليت، فطين عودة مدير مركز الفنار، سامر قدورة مدير مركز التدعيم الجماهيري، كرم بغدادي مركزة مجموعة النساء في مركز التدعيم الجماهيري وبحضور العشرات من عضوات النادي النسائي.



تخلل الامسية محاضرة دينية للدكتور محمد بدران من البعنة الحاصل على دكتوراه في فلسفة التربية الاسلامية وتربية المقارنة ومحاضر جامعي.



وكان عنوان المحاضرة "سنة التغيير الخالدة وفرصتنا في رمضان" تحدث من خلالها عن الجوانب التي يجب أن يطالها التغيير الجذري وهي الجوانب العقلية والفكرية والقلبية، وان لا يكون التغيير مجرد تغيير شكلي في المظهر فقط فكما قال عليه الصلاة والسلام: "ان الله لا ينظر الى صوركم ولا الى اجسامكم ولكن ينظر الى قلوبكم". وتحدث عن الجوانب الاجتماعية التي يجب ان تتغير من خلال تعامل المسلم مع محيطه الاسري والاجتماعي، ودور المرأة في عملية التغيير كونها تشكل نصف المجتمع فدورها رئيسي داخل اسرتها من خلال دورها التربوي. كما تناولت المحاضرة الكيفية التي يجب ان نستثمر من خلالها شهر رمضان المبارك من خلال فريضة الصيام والشعور من خلاله بواقع المسلمين في محيطنا الاسلامي، كما وتم التطرق الى عدم الاسراف والتبذير والمحافظة على نعم الله تعالى خوفا من ان ينزعها رب العالمين منا، كما وتطرقت المحاضرة الى اسباب عدم قبول الدعاء وكيف يكون حال المؤمن وهو يدعو ربه عز وجل.



ثم كانت محاضرة قيمة للدكتور باسل معطي من صندوق المرضى كلاليت طبيب عائلة ومتخصص في مرض السكري، تحدث من خلالها عن كيفية المحافظة على الجسم السليم في الشهر الفضيل والتوازن بين مرض السكري والضغط وكيفية التعامل خلال نهار وليل رمضان.
وتحدث في الامسية المحامي ادهم جمل وفطين عودة وسامر قدورة الذين أكدوا في كلمتهم على اهمية افتتاح نادي الفنار الذي سيخدم شريحة كبيرة من سكان عكا القديمة ويقدم لهم البرامج والفعاليات اليومية.



كرم بغدادي مركزة النادي النسائي في مركز التدعيم الجماهيري شكرت كل من حضر وساهم في نجاح الأمسية، وشكرت صندوق المرضى كلاليت ممثلا بالسيدة مشيرة حبيشي على تلبية الدعوة وتقديم المحاضرة الصحية.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة