اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

حملة تبرع لتطوير مركز غسيل الكلى في مستشفى الانجليزي‎

بدعوة من المستشفى الانجليزي في مدينة الناصرة ومركز الكلى ، انطلقت ظهر  الجمعة حملة التبرع لتطوير وتوسيع مركز غسيل الكلى الدياليزا .


تهدف الحملة لتوسيع وتحسين مركز غسيل الكلى ولزيادة استيعاب عدد المرضى ليستمر المستشفى في تقديم الافضل للمجتمع ولجمهور المرضى .



وتواجد في المؤتمر العديد من المسؤولين والشخصيات الاجتماعية ، واطباء وممرضين ، مدير مستشفى الانجليزي الدكتور بشارة بشارات ، الدكتور زاهر ارملي مدير قسم الكلى في المستشفى الانجليزي ، علي سلام رئيس بلدية الناصرة ، رؤساء سلطات محلية واخرين .



وتم التأكيد " ان مركز الكلى في مستشفى الناصرة يقوم  بحملة تبرعات في مجتمعنا العربي بمشاركة العديد من الأطباء والاهالي، ومن منطلق ازدياد عدد مرضى الفشل الكلوي الناتج عن مرض السكري المتفشي في مجتمعنا.  بناء على ذلك هناك حاجة ماسة لتوسيع وتطوير المركز لاستقبال عدد أكبر من أهالينا المرضى ولنخفف معاناتهم في السفر لتلقي العلاج في أماكن أبعد. وتم التوجه  للأهل ولكافة أبناء مجتمعنا الأفاضل لمد يد العون والتبرع، وإنجاح هذه الحملة وهذا المشروع الإنساني ".


ومن الجدير ذكره ان مركز غسيل الكلى تأسس  عام 1981، وكان حينها اول قسم من نوعه في الناصرة، بعد توجهات عديدة من سكان الناصرة والمنطقة ونظرًا لوجود حاجة ماسة ومتزايدة لعلاج الفشل الكلوي. كان لمؤسسات وسكان الناصرة والمنطقة (جمعية الروتاري، فرع الناصرة وجمعية اصدقاء المستشفى بلوس أنجلوس، امريكا)، الباع الاكبر في دعم تأسيس القسم.




حصل الاف من المرضى على علاج غسيل الكلى، منذ تأسيس المركز حتى يومنا هذا، وأصبح الرائد في الخدمة والابحاث الطبية العالمية، حيث يعتبر الفشل الكلوي، الذي يحتم على المريض تلقي علاج الغسيل الكلوي، واحدا من الآفات الصحية في المجتمع العربي بسبب تزايد نسبة مرضى السكري، الذي يعتبر سببًا رئيسيًا للفشل الكلوي في مجتمعنا.



يقدم المركز حاليا خدمات لحوالي 140 مريضًا، عربًا ويهودًا من الناصرة والقرى المجاورة. واكد الدكتور زاهر ارملي مدير قسم الكلى في المستشفى الانجليزي ان "المركز الوحيد الذي يوفر نوعين من غسيل الكلى: غسيل عن طريق الدم وغسيل عن طريق البطن، ليعطي المريض العلاج الأفضل والمريح أكثر. يلتزم المركز بالتفوق دائمًا حيث يقوم ببناء برنامج خاص بنا لغسل الكلى للمرضى المبتدئين. هذا يؤدي الى الحفاظ على ما تبقى من عمل الكلى لوقت اطول، الذي بدوره يؤدي الى  زيادة عدد سنين البقاء على قيد الحياة.  بهذا نسمح لبعض المرضى بغسل الكلى مرة أو مرتين في الأسبوع بدلاً من ثلاث مرات وعند البعض من المرضى كان بإمكاننا التوقف كليا عن غسيل الكلى لعدة اشهر". 




واضاف ارملي :"في المركز أيضًا يوجد قسم أبحاث رائد يقوم بإنجازعدة أبحاث بنجاح لمنع تدهور وظائف الكلى الناتجة عن مادة اليود في فحص الـ سي تي ، ‪، تخفيض نسبة السموم الناتجة عن إعطاء أدوية لا بد منها، علاج لإذابة حصى الكلى وغيرها من الأبحاث العالمية بالتعاون مع كبرى الجامعات العالمية‬. ‬‬‬‬‬كلنا ثقة ان دعمكم لن يتأخر بالوصول لان هذا قد يعود بالفائدة على اهالينا المرضى لإعطائهم علاج افضل وعمر مديد ولكم الشكر الجزيل".

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة